أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«ريم العقارية»: تعيين مشعل المرعي رئيساً تنفيذياً

عينت «ريم العقارية» مشعل المرعي رئيسا تنفيذيا للشركة، في إطار حرصها على استقطاب الكفاءات والخبرات، بهدف تحقيق تطلعات المساهمين، ودفع مسيرة الشركة نحو تنفيذ استراتيجياتها وأهدافها المستقبلية.

ويتمتع المرعي بخبرة واسعة في العديد من المجالات الاقتصادية، إذ إنه عمل مصرفيا بقسم الائتمان المصرفي للشركات الاستثمارية والعقارية، وأيضا عمل في بنك AUB الكويت من 2011 حتى 2020، كما عمل لدى مكتب البزيع مدقق حسابات لشركات عقارية والشركات التي تعمل في قطاع المقاولات والبناء.

ولدى المرعي دراية كاملة في مجال التمويل العقاري وإدارة محافظ التمويل العقاري، اذ ترأس فريق قسم الائتمان لمحفظة تمويلية قيمتها تزيد على 300 مليون دينار لعدة قطاعات، أبرزها القطاع العقاري المحلي والمشاريع الصغيرة ومتوسطة الحجم وقطاع المقاولات، إضافة إلى إدارته لمحفظة التمويل لبعض القطاعات الحكومية التي لديها استثمارات عقارية.

كما عمل على تقييم عدد من الشركات العقارية المدرجة في بورصة الكويت، بقصد تمويلها وإعادة جدولة تمويلاتها السابقة، بالإضافة إلى المساهمة بإعادة هيكلة رؤوس أمول تلك الشركات عن طريق مستثمرين عقاريين.

والمرعي حاصل على شهادة مقيم عقار معتمد، بالإضافة الى حصوله على شهادة إدارة ائتمان معتمد صادرة عن معهد الدراسات المصرفية.

ومن ابرز تطلعات ومهام الرئيس التنفيذي الجديد، معالجة ملف المديونيات لدى البنوك، وملف المطلوبات لدى المقاولين، وإعادة هيكلة رأس المال الشركة نزولا عند مبدأ الاستمرارية، حيث تعاني الشركة شحا في السيولة يعوق تقديم خدماتها وأنشطتها التشغيلية، التي يأتي على رأسها إدارة أملاك غير القائمة، وتلك التي سيعمل على استقطابها.

كما يسعى الى التصرف بالأصول التي ليست من أغراض الشركة، والتي تم ضمها ضمن أصول الشركة من قبل الإدارة السابقة التي تم عزلها من قبل هيئة أسواق المال، ومتابعة القضايا المرفوعة على الشركة من قبل بعض المقاولين وأصحاب المحافظ العقارية، بالإضافة إلى القضايا التي حسمت من قبل هيئة أسواق المال.

ومن المهام التي سيعمل الرئيس التفيذي على تحقيقها، خلال الفترة القادمة، إعادة إدراج أسهم الشركة للبورصة بعد تقرير المدقق الجنائي الذي على ضوء تقريره ستتمكن الشركة من نشر بيانات الربع الثالث والرابع 2020 والأول 2021، بالإضافة إلى أنه سيستقطب ف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق