أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

زد تطلق حل المدفوعات الرقمية “زد باي” لتجار التجزئة والمتاجر الإلكترونية

أعلنت شركة زد عن إطلاق منتجها، زد باي، الذي يوفر تجربة دفع رقمية مصممة خصيصًا لتجار التجزئة الحديثة ومنصات التجارة الإلكترونية، وذلك بالتعاون مع خدمات الدفع المعتمدة في المنطقة. لينضم هذا المنتج لمنظومة منتجات الشركة السابقة؛ زد شب وسوق تطبيقات زد.

تشير الشركة إلى أن منتجها الجديد يأتي بعد مجهود كبير من فريق تطوير زد باي لتصميم حل متكامل للمدفوعات الرقمية يعالج أهم التحديات التي يواجهها تاجر التجزئة الإلكترونية عبر متجره الإلكتروني، إلى جانب تطوير خدمات مصممة خصيصًا لهذا النوع من التجار. وتؤكد أن ما يميز منتجها، سهولة التفعيل وتمكين التاجر من تفعيل خيارات الدفع بشكل مباشر، إلى جانب قدرته على التحكم بالعمليات المالية لمتجره  بشكل كامل وبعملياته عبر نفس لوحة التحكم الخاصة وبطريقة مريحة وسهلة.

وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لشركة زد، سلطان العاصمي: “زد باي تجسد استمرار تركيزنا في زد على تمكين التاجر من تتبع عملياته بشكل عصري من مكان واحد وبطريقة سهلة وميسرة ومبنية بشكل مخصص لتجارة التجزئة”. وأضاف: “ستكون زد باي بوابة دخول شركة زد للدخول في قطاع التقنيات المالية عبر حلول مالية مبتكرة سيتم الإعلان عنها تباعًا”.

من جهتها، أشارت عبير البدري، قائدة مشروع زد باي، إلى أن هذا المنتج يأتي لرفع مستوى الخدمات المقدمة لكل من التاجر والعميل النهائي الخاص به، وصرحت قائلة: “إن هذا المنتج يأتي بعد تجارب طويلة لزد بالتعامل والعمل مع شركائها في المنظومة وجاء تتويج للخبرات المتراكمة عبر السنوات الماضية من تعاون وعمل مع مقدمي الخدمات” . وأكملت بقولها: “ارتفعت أولوية إطلاق هذا المنتج، بعد ارتفاع نسبة تبني المتسوّقين عبر التجارة الإلكترونية للدفع الإلكتروني وخياراته حيث وصلت إلى قرابة 45٪ من إجمالي العمليات المنفذة من المتاجر التي تستخدم زد في بنيتها التحتية”.

بدوره، علقّ مدير النمو في زد، مازن الضراب، قائلًا: “حرصنا في السنوات الماضية على تحسين تجربة الشراء عبر متاجر زد، حيث أثبتت الدراسات التجريبية التي قام بها فريقنا أن رفع معدل إتمام الشراء والطلب عبر صفحة الشراء يزيد من احتمالية إتمام الطلب ويؤدي إلى رفع حجم سلة المشتريات، وهو ما نجحنا في إتمامه الفترة الماضية” .

كانت زد تتيح الربط المباشر مع 5 بوابات دفع منذ إنطلاقتها، وتترك للعميل مرونة الاختيار بين الربط المباشر مع بوابات الدفع ومؤخرًا بالربط مع خيار الربط مع زد باي. ويأتي حل زد باي بعد شراكة مع مزودي خدمات الدفع الرقمية على رأسهم شركة ماي فاتورة الكويتية وشركة شور للمدفوعات، حيث تمكّن الخدمة التجار من تفعيل خيارات دفع متنوعة لعملائهم النهائيين تشمل : فيزا، ماستركارد، مدى وآبل باي، إلى جانب شبكات خليجية مدعومة مثل كي نت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق