أخبار عاجلةمنوعات اقتصادية

بينَ الفارِهة والاقتصاديّة .. 6 موديلات سيارات جديدة لعام 2023

مع اقتراب نهاية العام الحالي 2022، قمنا بتجميع قائمة بالسيارات الجديدة التي سيتم طرحها في الأسواق العام المقبل ويرغب الكثيرون في قيادتها. 1. سيارة كاديلاك سيليستيك (Cadillac Celestiq 2023):- تجمع كاديلاك في جميع إصداراتها بين الأداء القوي والمستوى المتميز من الرقي والفخامة، وتستعد في الآونة الأخيرة لإطلاق سيارتها الجديدة سيليستيك، والتي من المتوقع أن تتوفر حال الانتهاء من تصنيعها بسعر يبدأ من 300,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل مليوناً و125 ألف ريال سعودي.
والسيارة ستكون بنظام الدفع الرباعي، بالإضافة إلى محركين، ونظام دفع خلفي، وبقدرة تصل إلى 600 حصان. كما تستطيع السيارة أن تتسارع من السكون حتى تصل إلى 96 كيلومترًا/ ساعة خلال 3.8 ثانية. وتوفر السيارة تقنية القيادة شبه المستقلة سوبر كروز (Super Cruise).
2. بورش 911 داكار (2023 Porsche 911 Dakar):- تتمتع سيارة بورش 911 داكار 2023 بتصميم مميز وجريء يتناسب مع الطرق الصعبة والوعرة، حيث يمتاز شكلها الخارجي بوجود مصدات، وبغطاء متحرك، ورف علوي لحمل الأمتعة، وبهيكل خارجي مصنوع من الفولاذ الصلب المقاوم للصدأ، مما يمنح داكار حضورًا قويًا وجريئًا على الطرق الوعرة.
تعمل سيارة الرالي الجديدة بورش 911 داكار 2023 بنظام الدفع الكلي وبمحرك Boxer توربيني مسطح سعة 3.0 لتر مزدوج التيربو بست أسطوانات، بقدرة 473 حصانًا، ويرتبط بناقل حركة PDK بثماني سرعات، ويصل التسارع إلى 96.6 كم في الساعة في 3.2 ثانية.
3. سيارة فورد موستانج (2024 Ford Mustang):- تجمع سيارة موستانج الجديدة بين الأبعاد الرياضية المعهودة التي لطالما لفتت الأنظار، والخطوط التصميمية البارزة، ومع هذا التمازج بين الخطوط الكلاسيكية والأسلوب العصري أصبحت السيارة أجمل بكثير من الموديلات السابقة.
تتوفر فورد موستانج الجديدة بنوعين من المحركات؛ المحرك الأول رباعي الأسطوانة V4 سعة 2.3 لتر يولد قوة 310 أحصنة، والثاني محرك ثماني V8 سعة 5 لترات يولد قوة 480 حصاناً. والسيارة مزودة أيضًا بقفل إلكتروني للفرامل، ووحدات تثبيت عُليا بقوائم انضغاطية أمامية ثابتة ونظام التحكّم بالانطلاق مع ناقل الحركة اليدوي فقط، ونظام توجيه كهربائي معزّز. 4. فولكس فاجن أي دي باز (2024 Volkswagen ID. Buzz):- تتمتع هذه الشاحنة الكهربائية بتصميم عصري مستقبلي مميز ومجموعة متنوّعة من خيارات الألوان ولوحة أجهزة قياس مميزة، الأمر الذي يجعلها السيارة المثالية للرحلات العائلية المريحة.
تعتبر هذه السيارة من السيارات المستقبلية العصرية الجريئة بامتياز بمحرك كهربائي بالكامل ببطارية كبيرة تكفي لتغطية حوالي 430 كيلومترًا قبل شحنها. تبلغ قوة المحرك الكهربائي 369 حصاناً.5. أكورا إنتيجرا من النوع إس (2024 Acura Integra Type S):- من المتوقع أن يتم طرح السيارة في الصيف المقبل وقد ظهرت بعض الصور المبهرة لسيارة مموهة، مع محرك التيربو الذي تبلغ سعته 1.5 لتر والذي يولد نفس القوة البالغة 200 حصان.
تتمتع السيارة بالعديد من الميزات الأخرى غير المتوفرة في النوع الأساسي من النوع آر؛ منها مجموعة عدادات رقمية مقاس 10.2 بوصة ونظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصة. كما تأتي جميع الموديلات بفرش جلدي صناعي، مع مقاعد أمامية مدفأة قياسية.
6. شيفروليه كورفيت E-Ray -2024 Chevy Corvette) E-Ray):- من المتوقع أن تكشف شيفروليه النقاب عن أحدث موديلاتها في صيف 2023. وتتمتع السيارة بإطلالة خارجية رياضية مُميزة، مع صادم أمامي متعدد الفتحات، مما يمنحها الأفضلية في التعامل مع الحركة الديناميكية للهواء بشكل انسيابي. وهي أول سيارة كورفيت بدفع كلي وتعتمد على نظام هجين يجمع بين عمل 4 محركات معاً منها محرك ثماني الأسطوانات طراز V، يستطيع أن ينتج قوة تتراوح بين 490 و495 حصاناً.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى