أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

ساري تغلق جولة استثمارية بأكثر من 281 مليون ريال بقيادة سنابل للاستثمار

أعلنت ساري، منصة التسوق الموجهة لقطاع الأعمال والمتخصصة في ربط أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مع شبكة من مصنعي السلع الاستهلاكية وتجّار الجملة، عن إغلاق جولة الاستثمارية (Series C) بقيمة 75 مليون دولار أمريكي (281.3 مليون ريال سعودي) بقيادة سنابل للاستثمار، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة.

وقد شهدت الجولة مشاركة وفرة للاستثمار الدولي و Endeavor Catalyst كمستثمرين جدد، بجانب مشاركة المساهمين الحاليين STV، و MSA Capital، و RocketShip.vc، و VentureSouq (VSQ)، فضلًا عن رائد فينتشرز.

تأتي هذه الجولة بعد إغلاق ساري لجولتها الاستثمارية السابقة في شهر مايو الماضي جولة استثمارية بقيمة 30.5 مليون دولار (114.4 مليون ريال).

تقول ساري إنها شهدت نموًا في المملكة لعملياتها بأكثر من 14 ضعفًا مقارنة بالعام السابق، وعبر هذه الجولة ستواصل نموها باستقطاب الكفاءات القادرة على تطوير حلولها المبتكرة، ومواصلة التوسع الجغرافي لخدمة أسواق المنطقة المختلفة، كما تعمل الشركة على توسيع نطاق استهدافها لشرائح واحتياجات أوسع في قطاع الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، تسعى الشركة لتعزيز القيمة المضافة المقدمة، وتسريع التحول إلى منصة متكاملة، عبر ربطها بالعديد من الخدمات الموازية التي ستسهل على مستخدميها توفير احتياجاتهم، وترفع من كفاءة سلسلة التوريد.

وبدأت الشركة في تطوير خدمات مالية لقاعدة عملائها لتمكينهم من تمويل أعمالهم في قطاع يواجه فجوة تمويل مالية تصل إلى 240 مليار دولار في الشرق الأوسط تشّكل فرصة كبيرة لنموها وفقًا لما أعلنت عنه.

وبهذه المناسبة، صرح المتحدث الرسمي لسنابل للاستثمار، بقوله: “نمو ساري المتصاعد خلال السنوات الماضية يعكس الجهود المبتكرة من قبل فريق ساري لتطوير وبناء منصة تسوق رائدة تقود السوق السعودي في مجال قطاع تجارة الأعمال الإلكترونية. ومع التغيرات والتطورات التنظيمية المتسارعة التي تشهدها دول مجلس التعاون الخليجي في قطاعات الأعمال، سيكون للتقنيات المتطورة والمبتكرة التي تقدمها ساري قيمة إضافية كبيرة ستساعد في نمو الشركة في أسواق المنطقة.”

وأضاف المتحدث: “تعمل سنابل على الاستثمار في رواد الأعمال والشركات الناشئة الذي يعكس التزامنا في تمكين الفرص الواعدة في فئة الاستثمار الجريء في المنطقة وحول العالم، بما يتماشى مع أهداف سنابل كجزء من دور استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة. سعداء في إضافة ساري إلى محفظتنا الاستثمارية المميزة، وحريصون على المساهمة في رحلة نمو الشركة لتكون منصة رائدة لقطاع الأعمال في الشرق الأوسط.”

وبهذا الصدد قال محمد الدوسري، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لساري: “استطعنا في ساري خلال سنتين بناء أحد أكبر شبكات التوزيع في قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول وأكثرها كفاءةً في السعودية. كشركة سعودية، نؤمن بأن دول مجلس التعاون الخليجي -التي يبلغ مجموع ناتجها الداخلي الإجمالي نحو 1.59 تريليون دولار- هي الخطوة القادمة لنمو الشركة”. وأضاف الدوسري مؤكدًا: “إن حجم التجارة البينية لدول المجلس الذي يصل إلى 90 مليار دولار مازال متعطشًا لحلول تقنية مبتكرة تزيد من كفاءة الأعمال وتحفز التحول الرقمي لرفع قدرة تجار وصناع الأعمال في المنطقة على النمو بشكل أفضل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق