أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

«سدرة» السعودية تحصل على حصة استراتيجية في عقار أميركي

أعلنت «سدرة المالية» السعودية – مرخصة من «هيئة السوق المالية» في المملكة – استحواذها على حصة استراتيجية في مبنى «10000 إنيرجي درايف» بمدينة هيوستن، في ولاية تكساس الأميركية، الذي شُيّد ليكون المقر الرئيسي لشركة «ساوثويسترن إنيرجي»، المستأجر الرئيسي للعقار، والمدرجة في بورصة نيويورك.
ويتكون العقار من برجين مكتبيين حديثي البناء «من الفئةA»، ويحققان متطلبات «نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED)»، ويوفران مساحة تأجيرية تزيد على 51 ألف متر مربع.
ويقع العقار المكون من 10 طوابق في ضاحية سبرينغوودز، وهي إحدى ضواحي هيوستن الراقية التي تشهد مؤخراً طلباً متزايداً على العقار المكتبي من كبرى الشركات.
من ناحيته، أفاد هاني باعثمان، رئيس مجلس إدارة «سدرة المالية»، بأن عملية الاستحواذ «ستوسع نطاق وجود الشركة في الولايات المتحدة، وتسهم في تنويع المحفظة العقارية»، مضيفاً: «تشكل الصفقة الجديدة مثالاً على استراتيجية إيجاد الفرص الاستثمارية بالاستفادة من الاتجاهات الناشئة في فترة ما بعد الجائحة، حيث يأتي ذلك عقب الاستحواذ عام 2020 على مُجمع (أربوركريست) للشركات بمنطقة بلو بيل في ضواحي مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا الأميركية، الذي يضم 5 مبانٍ مكتبية مؤجرة لشركات عاملة في قطاعي العلوم الحياتية والتكنولوجيا الحيوية».
وتنشط «سدرة المالية» في السوق العقارية الأميركية منذ عام 2016، لبحث الوصول إلى فرص استثمارية متنوعة في العقارات التجارية المدرة للدخل. واستحوذت الشركة منذ ذلك الحين على أكثر من 10 ملايين قدم مربعة من المساحة التأجيرية.
وقامت الشركة مؤخراً بإطلاق صندوق عقاري جديد بقيمة 155 مليون دولار يستثمر في الأصول الصناعية بالولايات المتحدة. وفي وقت سابق من العام، أكملت «سدرة المالية» بنجاح صفقة بيع عقار المقر الرئيسي لشركة «بون سيكورز ميرسي هيلث» في مدينة سينسيناتي بولاية أوهايو، وسط غرب الولايات المتحدة، محققة بذلك عائداً سنوياً للمستثمرين يزيد على 9.5 في المائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق