اقتصاد كويتي

380 مليون دولار لتركيب أنظمة الضغط واستعادة الكبريت بمرافق الإنتاج المبكر للنفط

ذكرت مجلة «ميد» أن شركة نفط الكويت مددت الموعد النهائي لتقديم عطاءات مشروع تركيب أنظمة الضغط والاستنفاد ووحدات استعادة الكبريت في بعض مرافق الإنتاج المبكر المقدرة قيمته بنحو 380 مليون دولار حتى 21 أبريل المقبل.

وأشارت المجلة إلى ان المشروع كان عرضة للعديد من التأجيلات حيث شملت المواعيد النهائية السابقة لتقديم العروض 17 ديسمبر و19 مارس و18 فبراير. ويأتي التمديد الأخير في الوقت الذي تبذل فيه شركات المقاولات قصارى جهودها للحصول على الموافقات اللازمة على البدء بترسيات المشاريع الكبرى نتيجة الوضع السياسي في البلاد.

ويشمل نطاق العمل في مشروع النفط المخطط له تركيب أنظمة الضغط ووحدات استعادة في مرفق الإنتاج المبكر 50 ومرفق الإنتاج الجوراسي 3.

وقد تم توفير وثائق المناقصة للشركات في الأصل في 17 سبتمبر 2023 مع تحديد يوم 17 ديسمبر موعدا نهائيا لتقديم العطاءات.

وفي نوفمبر الماضي، أبلغت مصادر مطلعة مجلة ميد انه كان من المتوقع حدوث تأخير في المشروع بسبب توسيع نطاق المشروع.

وقالت المصادر إن توسيع النطاق سيشمل إضافة المزيد من أنظمة الضغط إلى المشروع، ما من شأنه في نهاية المطاف رفع القيمة التقديرية للمشروع إلى ما يتجاوز كثيرا التقدير الأصلي البالغ 380 مليون دولار.

وسيستخدم مشروع شركة نفط الكويت المخطط له نموذج البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية BOOT، وفقا لوثائق المناقصة.

وقالت المجلة إن المرفقين يمثلان جانبا من مرافق معالجة الهيدروكربونات الحامضة في شمال الكويت، وهما مصممان للتعامل مع الهيدروكربونات الحامضة ذات الضغط العالي لدى إنتاج النفط من العديد من الآبار الجوراسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى