أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

سمبليفاي تحصل على استثمار بقيمة 5.1 مليون دولار للتوسع في تقديم خدماتها بالمنطقة

أعلنت سمبليفاي “SimpliFi”، منصة بطاقات الدفع كخدمة (Cards-As-A-Service) في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، عن جمعها استثمارات بقيمة 5.1 مليون دولار أمريكي تعتزم تخصيصها لتسريع توسعها في أنحاء المنطقة وذلك عقب إطلاقها التجريبي في أغسطس من هذا العام. وقد ساهم في هذه الاستثمارات شركة Global Founders Capital، رائد فنتشرز، و4DX Ventures، بالإضافة إلى Rally Cap Ventures.

توفر سمبليفاي للشركات حلًا شاملًا لإصدار وإدارة برنامج البطاقات الخاصة بها. وبغية تقديم تجربة سلسة للمستخدمين عبر مختلف الأسواق، تدير المنصة جميع شركاء المنظومة المعنيين بإصدار البطاقات، بما في ذلك البنوك ومخططي البطاقات والمعالجين ومقدمي خدمات التحقق من الهوية واستيفاء البطاقات وخدمات العملاء. إضافة إلى توفير مجموعة من التقنيات الهادفة. كما تتولى سمبليفاي عمليات البطاقات اليومية ووظائف الامتثال حتى تتمكن الشركات من التركيز على نقاط قوتها الأساسية والاستفادة من إمكانات المنصة ونطاقها.

تقول المنصة إنه بعد إطلاق نسختها التجريبية في أغسطس من هذا العام، حظيت باهتمام كبير من شركات المنطقة التي تتطلع إلى إصدار بطاقات تلبّي احتياجات أعمالها أو تقديم منتجات خاصة بالبطاقات للشركات الصغيرة والمتوسطة كما المستهلكين. وقد أبرمت المنصة العديد من الشراكات الإستراتيجية مع البنوك ومعالجي البطاقات ومقدمي الخدمات الآخرين لتمكين وظائف منصة بطاقات الدفع كخدمة (CaaS).

وتضيف سمبليفاي بأنها وقعت عقودًا مع عددٍ من العملاء، معظمهم من أكبر العلامات التجارية ورواد القطاع في المنطقة. كذلك تعمل على تشكيل فريق عملٍ محترف من ذوي الخبرة السابقة في شركات كريم وغراب وغوجيك وأوبر وباي بال وماركيتا وماستركارد وفيسبوك ونيتوورك إنترناشونال.

وفي هذا السياق، علّق المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة سمبليفاي، علي ستّار، قائلًا: “لقد راودنا شعور غامر بالامتنان جراء الإقبال الواسع الذي حظينا به بعد إطلاق منصتنا في أغسطس. وأدركنا عندها أن الفرصة التي اغتنمناها كانت أكبر بكثير من توقعاتنا، مما دفعنا إلى توسيع حضورنا وتسريعه في جميع أنحاء المنطقة”.

كما علّق شريك منصة سمبليفاي في شركة Global Founders Capital، تيتو كوستا، بقوله: “دائمًا ما نشجع خدمة إصدار البطاقات، ولقد قمنا بدعم جهات فاعلة في هذا المجال مشابهة لمنصة سمبليفاي في مناطق أخرى من العالم. تمتلك منصة سمبليفاي فريقًا عالمي المستوى يتمتع بشبكة علاقات إقليمية وخبرة قوية وشغف وقيم صلبة. ونحن على يقين من أن المنصة ستشقّ طريقها لتصبح في طليعة منافسيها في المنطقة”.

فيما قال أحد المؤسسين والشريك العام لشركة 4DX Ventures، بيتير أورث: “تتماشى رؤية منصة سمبليفاي المتمثلة بتحويل البنية التحتية للمدفوعات في المنطقة وإحداث تأثير مستدام مع مهمتنا وقيمنا، كما أن أخلاقياتها المتمحورة حول الصدق والتميز والتحسين المستمر ليست بغريبة علينا. إنّنا متحمسون لاستهلال هذه الشراكة مع علي وفريقه بينما يبذلون جهودهم لإحداث تأثير فريدٍ وملهم”.

من جهته، قال الشريك في شركة رائد فنتشرز، وائل نافع: “انضمت شركة رائد إلى رحلة منصة سمبليفاي في وقت سابق من العام، وقد تأثرنا حقًا بسرعة تشكيل الفريق وقدرته على استقطاب العملاء من أفضل العلامات التجارية. في الوقت عينه، نشهد تزايدًا في الطلب على إصدار البطاقات في المنطقة، ونحن متحمسون لمواصلة دعم منصة سمبليفاي بينما تعمل على توسيع حضورها في أنحاء المنطقة”.

يُشار أن سمبليفاي توفر مختلف الأدوات اللازمة للشركات – سواء كانت تقنية أو غير تقنية – لتشغيل برنامج البطاقات الخاص بها. تتألّف منصة سمبليفاي التي تمتثل لمعايير أمن بيانات قطاع بطاقات الدفع (PCI DSS) من واجهات برمجة تطبيقات مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات وبوابة إلكترونية وتطبيق تم تطويره بواسطة نظام أساسي يمكن للشركات استخدامه لإعداد برامج البطاقات الخاصة بها وتخصيصها وإطلاقها وإدارتها بسرعة دون الحاجة إلى الخبرة في مجال التقنيات أو التعامل مع المدفوعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق