منوعات اقتصادية

كريدت سويس تجمع 65 مليون دولار للبنية التحتية المصرفية للأصول الرقمية في Taurus

قاد Credit Suisse جولة بقيمة 65 مليون دولار من السلسلة B لأمين الأصول الرقمية ومزود الخدمات Taurus (المصدر) ومقره جنيف. وشارك في الجولة البنك العربي السويسري ومجموعة الاستثمار العقاري المدرجة ، وكلاهما عائد من الجولة الأولى من مسلسل توروس ، إلى جانب مشاركين جدد دويتشه بنك ، ومجموعة بيكتيت ، وسيدار موندي فينتشرز.
من المتوقع أن يدعم تمويل السلسلة ب أهداف النمو بما في ذلك تعيين مهندسين إضافيين لتحسين منصة برج الثور.
كما أن التوسع مدرج أيضًا على جدول الأعمال مع خطط قريبة المدى لإطلاق مكاتب في أوروبا والإمارات العربية المتحدة ، يليها افتتاح المزيد من الفروع في الأمريكتين وجنوب شرق آسيا.
يستخدم المستثمرون المؤسسيون الكبار خدمات الحفظ لحماية كميات هائلة من مفاتيح التشفير ، والتي تسمح بفك تشفير الرموز من التخزين للتعامل مع طرف ثالث. نظرًا لأنه يمكن نقل هذه المفاتيح خارج blockchain المستخدمة لتسجيل معاملات الأصول الرقمية ، فهي معرضة بشكل خاص للسرقة. يعني عدم وجود طرف معاملات وسيط أن الأمناء مهمون لتوسيع نطاق خدمات التشفير المؤسسية ومنتجات DeFi الأخرى.
تتعامل توروس بشكل أساسي مع البنوك وشركات التمويل الكبرى الأخرى ، مثل الوسطاء والتجار ، وتعمل جنبًا إلى جنب مع أكثر من 25 شركة من عملاء الشركات في ثمانية أسواق جغرافية. وتشمل منتجاتها «التخزين فائق الأمان» من خلال منصة Taurus-PROTECT ؛ خدمات نشر وإصدار الرموز من Taurus-Capital ؛ و Taurus T-DX ، وهو سوق منظم لتداول الأوراق المالية المرمزة. ومن بين عملائه البارزين البنك العربي السويسري ، و CACEIS ، و Credit Suisse ، و Deutsche Bank ، و Pictet ، و Swissquote ، و Vontobel.
جمعت الجولة الأولى من مسلسل Taurus في أبريل 2020 مبلغ 10 ملايين يورو من مستثمرين بقيادة البنك العربي السويسري ،
أسس الشركة لامين الإبراهيمي والدكتور جان فيليب أوماسون وسيباستيان ديسيموز وأورن أوليفييه بودر. يظل المؤسسون أكبر مساهمي شركة Taurus.
وعلق André Helfenstein ، الرئيس التنفيذي لشركة Credit Suisse التابعة لسويسرا ، قائلاً: «إن الشراكة الاستراتيجية مع Taurus هي حجر الزاوية في استراتيجية الأصول الرقمية لقسم البنك السويسري مع طموح أن يصبح البنك السويسري الرائد في هذا المجال.»
وأضاف الشريك الإداري والمؤسس المشارك لشركة Taurus Lamine Brahimi: «تخبرنا زيادة 65 مليون دولار أمريكي في بيئة السوق الحالية بالكثير عن جودة أفراد ومنتجات برج الثور.
«نحن فخورون بالترحيب بهؤلاء المستثمرين البارزين والاستفادة من خبراتهم لمواصلة تطوير واحدة من أغنى المنصات في الصناعة ، والتي تغطي أي نوع من الأصول الرقمية ، بما يتجاوز العملات المشفرة.»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى