عملات رقمية

العملات الرقمية تنتعش و”بيتكوين” صوب أعلى مستوى على الإطلاق

بعد موجة من الخسائر القاسية، ارتفعت سوق العملات الرقمية المشفرة إلى المربع الأخضر بدعم الصعود القوي لعملة “بيتكوين” التي عادت لمستوى أعلى من 71 ألف دولار خلال الساعات الماضية.

وكانت السوق تكبدت خسائر عنيفة مع تلاشي توقعات خفض الفائدة الأميركية خلال الاجتماعات المقبلة لبنك الاحتياط الفيدرالي (المركزي الأميركي).

في الوقت نفسه اختارت شركة الأبحاث المالية البارزة “بيرنشتاين” مساراً محدداً لسعر “بيتكوين” وسوق العملات الرقمية، إذ ترى أن قيمتها السوقية ربما تصل إلى 7.5 تريليون دولار، وفقاً لما ذكره موقع “إنفيستينغ”.

وسلط هذا التوقع الضوء على تفاؤل الشركة بمستقبل “بيتكوين” وسوق العملات الرقمية بصورة عامة، حتى في ظل تراجع بعض القيم من أعلى مستوياتها الأخيرة.

على صعيد التداولات وخلال التعاملات الأخيرة، قفزت القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات المشفرة بنسبة 13.3 في المئة رابحة نحو 317 مليار دولار، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 2381 مليار دولار في تعاملات نهاية الأسبوع الماضي إلى نحو 2698 مليار دولار في التعاملات الأخيرة.

“بيتكوين” ترتد إلى أعلى من 71 ألف دولار

وفي صدارة العملات الرقمية الرابحة جاءت عملة “بيتكوين“، وفيما سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 11.8 في المئة، سجلت ارتفاعاً خلال الساعات الماضية بنسبة 5.7 في المئة ليجري تداولها في الساعات الأخيرة عند مستوى 71124 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى نحو 1395.2 مليار دولار مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 51.71 في المئة من إجمالي سوق الـ”كريبتو”.

وسجلت عملة “إيثريوم” التي حلت في المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، مكاسب بلغت نسبتها 5.4 في المئة خلال الساعات الماضية مع ارتفاع بنسبة 10.6 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها اليوم عند مستوى 3643 دولاراً، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 437.4 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 16.21 في المئة من إجمالي سوق العملات الرقمية المشفرة.

وجاءت عملة “تيزر” في المركز الثالث، بعدما استقر سعرها عند مستوى 1 دولار، فيما بقيت قيمتها السوقية عند مستوى 104.2 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.86 في المئة.

وفيما حلت عملة “بي إن بي” في المركز الرابع في ترتيب أكبر العملات الرقمية المشفرة، سجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة 14.4 في المئة، مع ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 2.4 ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 593.40 دولار، وزادت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 88.7 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.28 في المئة.

وسجلت عملة “سولانا” التي حلت في المركز الخامس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية مكاسب خلال الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 5.8 في المئة مع صعود بنسبة أربعة في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 194.91 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 86.57 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 3.20 في المئة.

“دوغ كوين” تسجل ارتفاعاً أسبوعياً بنسبة 40 في المئة

وحلت عملة “إكس ريبل” في المركز السادس، وسجلت مكاسب خلال تعاملات الأسبوع الأخير بنسبة ثمانية في المئة مع ارتفاع بنسبة 2.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.644 دولار، وزادت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 35.3 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.30 في المئة.

وجاءت عملة “يو أس دي إس” في المركز السابع، بعدما استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، وبقيت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 32.19 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 1.19 في المئة.

وحلت عملة “دوغ كوين” في المركز الثامن، وفيما سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 6.8 في المئة، سجلت قفزة بنسبة 40 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير ليجري تداولها في الوقت الحالي عند مستوى 0.184 دولار، وزادت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 26.44 مليار دولار لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.97 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

وفيما سجلت عملة “كاردانو” التي جاءت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.8 في المئة، حققت س مكاسب أسبوعية بنسبة 8.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.674 دولار، وصعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 24 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.88 في المئة.

أما عملة “إي في أي إكس” التي حلت في المركز العاشر بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية، فسجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 0.7 في المئة مع خسائر بنسبة 1.2 في المئة خلال تعاملات الأسبوع الأخير، ليجري تداولها عند مستوى 57.73 دولار، واستقرت قيمتها السوقية المجمعة عند مستوى 21.78 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 0.80 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى