أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

سويسرا تبدأ استقبال الخليجيين 28 الجاري

مع إعلانها بدء استقبال السياح الخليجيين من 28 الجاري، بدأت جميع المدن السويسرية استعداداتها لتنظيم العديد من الفعاليات التي يمكن من خلالها استعادة الحيوية والنشاط، بعد أكثر من عام من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

وقالت هيئة السياحة السويسرية، في بيان، “أصبح بإمكان الجميع التخطيط لعطلتهم الصيفية في مكان آمن، حيث يمكنهم اكتشاف المدن غير المزدحمة ليشعروا برفاهية الطبيعة البكر في سويسرا، إضافة إلى السحر والأجواء الجميلة التي توفرها المدن السويسرية هذا الصيف”.

جنيف… عاصمة صناعة الساعات

دائما ما تكون البداية مع المدينة الجميلة جنيف، التي تعتبر العاصمة العالمية لصناعة الساعات الفاخرة، حيث تحتضن المدينة كمية كبيرة من العلامات التجارية المرموقة التي تقدم الساعات الفاخرة والمجوهرات الجميلة التي تنتمي إلى دار جنيف للساعات الراقية.

وتعتبر مدينة انترلاكن من المدن المهمة في سويسرا التي نجحت في أن تصبح واحدة من المدن السياحية الكبرى بسويسرا، بفضل جمال الطبيعة هناك، فضلا عن أنه تم بناء خط سكة حديد في عام 1912، مما يسهل حركة التنقل بين الجبال، كما توجد أجهزة التلفريك التي تعطيك منظرا رائعا للمدينة كلها، إضافة الى الرحلات عبر القوارب أو البواخر، وستأخذك عربات التلفريك الثلاثية الجديدة ايغر اكسبريس من محطة غريندفالد إلى محطة ايغر غلاشييه خلال 15 دقيقة فقط، حيث ستصل الى يونغفرايوخ- قمة أوروبا في غضون 45 دقيقة.

وتقدم مدينة جشتاد مجموعة واسعة ومتنوعة من الفنادق الممتازة، حيث يعتبر فندق “جشتاد بالاس”، وهو أهم فنادق سويسرا من الدرجة الأولى، العلامة التجارية للمنطقة بفضل عمارته المتميزة، أما فندق “بارك جشتاد” فقد أعاد تفسيره لأسلوب الشاليه، وأصبح يمثل كلاسيكية جشتاد، بينما يعكس فندق “لو جراند بيلفيو” روح عصر بيل إيبوك.

ويعد فندق “إرميتاج للسبا والعافية” في شونرايد الوحيد من فئة الخمس نجوم الذي يعمل طوال السنة، ومع افتتاح فندق “البينا جشتاد” في ديسمبر 2012، والفندق البوتيكي “أولتيما جشتاد”، الذي افتتح في ديسمبر 2016، أثريا بيئة فنادق الخمس نجوم في جشتاد.

أفضل الطهاة

وتشتهر سويسرا بأطعمتها، وخلال عام 2021 تم منح نجمة ميشلان إلى 11 مطعما من المطاعم الفاخرة في كانتون فو، بالإضافة إلى مجموعة من جوائز وأوسمة كارلتون دي فود، وهي المنطقة الحائزة على جوائز في منطقة بحيرة جنيف بسويسرا، والتي باتت مركزا عالميا لبعض خيرة الطهاة في العالم.

ويحتفظ فندق دو فيل دو كريسييه ذو الشهرة العالمية بمكانته في صدارة التصنيف العالمي في كانتون فو، الذي يعتبر الموقع الأساسي لخبرات الطهي العالمية، حيث يقدم مختلف الوجبات في مطاعمه ذات الطراز العالمي، ومناظره الخلابة الساحرة، وتاريخه العريق، وخبراته الفريدة في الهواء الطلق، جوهر الطبيعة، مع قمة الترف والفخامة.

ويمكن للجميع الاسترخاء في منتجع دولدر جراند ريزورت الحصري المرتفع فوق مدينة زيوريخ، والذي يتميز بإطلالات رائعة على البحيرة والجبل، حيث يتوفر حاليا تحليل غذائي خاص للنمط الجيني لبرنامج سوامي، بالإضافة إلى علاجات السبا والاستشارات الطبية.

ولهواة الطعام اللبناني يتم تقديم المأكولات اللبنانية الأصيلة من قبل الشيف الشرقي فراس البرجي، وتنقلكم سيارة ليموزين خاصة إلى مركز المدينة القريب وشارع باهنهوفشتراسه الشهير، في حين يرحب فندق كيمبينسكي بالاس إينجيلبيرغ الفاخر الجديد ذو الخمس نجوم – في جبال الألب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق