أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

سيكونس فينشرز تطلق صندوق “إيجيبت ديب تك” بقيمة 500 مليون جنيه

أطلقت شركة رأس المال المخاطر سيكونس فينشرز صندوقا جديدا بقيمة 500 مليون جنيه تحت مسمى “إيجيبت ديب تك”، حسبما ذكرت الشركة في بيان لها (بي دي إف). يخطط الصندوق للاستثمار في الشركات المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا التعليم، والخدمات اللوجستية، وبرامج تكنولوجيا المعلومات المطورة. وقال الرئيس التنفيذي للشركة كريم هلال لجريدة حابي خلال مؤتمر صحفي أمس، إن سيكونس تهدف إلى جمع تمويلات بقيمة 100-150 مليون جنيه في أول إغلاق مالي لها، والذي من المتوقع أن يتم قبل نهاية العام.

والصندوق هو شبكة من التحالفات مع شركات رأس المال المغامر ومسرعات الأعمال الأوروبية. أنشأت سيكونس فينشرز تحالفات استراتيجية مع 45 شركة رأس مال مخاطر ومسرعة أعمال في أربع مناطق رئيسية تشمل المملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وروسيا. وقالت كبيرة محللي الأعمال علياء بيومي لإنتربرايز: “التحالفات الاستراتيجية عملنا عليها كأحد الأصول للشركات الناشئة في محفظتنا، إذ أنها توفر إمكانية التوفيق بين الشركات، وما يتعلق بفرص الخروج للشركات الناشئة المصرية في أوروبا، مثل عمليات الاستحواذ، فيما بعد”.

أين سيستثمر الصندوق؟ أخبرتنا بيومي أن “الشركة تتطلع إلى الاستثمار بالكامل في مصر، لا سيما في جولات ما قبل التأسيس، وتعمل أيضا مع فريق من أربعة مستشارين تقنيين خبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين، يساعدون في تقييم الشركات الناشئة واتخاذ قرار بشأن الاستثمارات المحتملة”.

تأسست شركة سيكونس فينشرز عام 2019، وتضم العضو المنتدب لشركة كربون القابضة كريم هلال رئيسا تنفيذيا لمجلس الإدارة، وماجد شوقي رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة بلتون المالية وخبير أسواق المال، كعضو في مجلس إدارتها. محمد الشريف المدير العام بشركة إيرونوود إنفستمنتس، شريك مؤسس للشركة، بجانب شريكه المؤسس في إرونوود محمد فهمي كشريك إداري.

ويضم المجلس الاستشاري: محسن محجوب، ومحمد السويدي، وسلمى الصعيدي، وأمين قرة، وأحمد شلبي، وسهير عوض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق