اقتصاد خليجي

صندوق الاستثمار السعودي يرفع نسبة حصته في شركة EA

تواصل المملكة العربية السعودية جهودها في السنوات القليلة الماضية الرامية إلى تعزيز استثماراتها في مختلف الصناعات العالمية، و من ضمنها سوق صناعة ألعاب الفيديو.
بحكم أن التوجه الرئيسي في المرحلة الماضية يقضي بتعزيز حضور المملكة العربية السعودية كفاعل أساسي في هذه الصناعة، و جعلها الرقم 1 في الوطن العربي حتى تصبح بمثابة قاطرة وقطب عالمي لإستدراج الشركات العالمية للدخول الى السوق المحلية و كبح جميع الحواجز أمامها.
و في هذا الإطار قررت المملكة العربية السعودية انطلاقًا من توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قصد تعزيز و توسيع دائرة الاستثمارات الخاصة، إنطلاقا من صندوق الاستثمار السعودي الذي تم تأسيسه قبل سنوات قليلة، ونجح في الاستحواذ على حصص في إجمالي أسهم مجموعة شركات عالمية في سوق صناعة ألعاب الفيديو على رأسها Activision وCapcom و كذلك EA التي نسلط الضوء على جديدها في هذا الخبر. بحكم أن صندوق الاستثمار السعودي أصبح يمتلك الآن مجموع حصة يبلغ 9.8% من إجمالي الشركة وهو ما يعادل تقريبًا 24.8 مليون سهم في البورصة، ما يمثل تعزيز إضافي بنسبة 55% مقارنة بالاستثمار السابق الذي كان في حدود 16 مليون سهم، وذلك وفقًا لتقرير حديث من موقع Seekingalpha. و يعتبر هذا الاستثمار الثالث من نوعه داخل شركة EA الذي تُقدم عليه المملكة العربية السعودية عن طريق صندوق الاستثمار، بالإضافة إلى توسيع حضورها داخل الكيان التجاري العملاق و امتلاك حصة تُمكنها مستقبلًا من إتخاذ قرارات جوهرية، و هو تقريبًا نفس التوجه بالنسبة لطبيعة الاستثمار داخل شركة Nintendo اليابانية، والتي تبلغ حصة صندوق الاستثمار السعودي فيها ما يصل إلى 5% داخل إجمالي اصول الشركة. حسب تقارير عديدة من مواقع عربية مختلفة، تصل قيمة صندوق الاستثمار السعودي في إجمالي أصوله إلى حدود 730 مليار دولار، موجهة إلى الاستثمارات الخارجية بصفة عامة و ليس فقط سوق صناعة ألعاب الفيديو التي هي الأخرى أصبحت تتصدر اهتمامات المسؤولين في الآونة الأخيرة وهو ما يظهر جليًا عن طريق تخصيص 38 مليار دولار لتدشين مركز محوري لجميع ما يتعلق بألعاب الفيديو في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى