أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

شركة أساس تطلق منصة مزاد عقاري في السعودية

أطلقت شركة أساس، المتخصصة في التقنية العقارية في المملكة العربية السعودية، منصة للمزاد العقاري الإلكتروني في المملكة باسم “مزاد عقاري”، مع مزادات عقارية متعددة من أنحاء المملكة.

انطلقت شركة أساس في عام 2018، وهي الآن بقيادة عبدالله الغدوني الذي يمتلك خبرة كبيرة في قيادة عدد من الشركات الناشئة في السعودية ومنها سبويلي” ونعناع وTriggers Academy، واضعًا هذه الخبرة في قيادة فريق “أساس”.

تشير الشركة إنها اكتسبت في السنوات الماضية ثقة أكثر من 500 شركة عقارية في المملكة وأدخلت على منصتها معاملات تخطت قيمتها المليار ريال سعودي. خلال فترة انتشار الوباء، قامت 15٪ من الشركات العقارية في السعودية باللجوء إلى أنظمة سحابية لتغيير عملياتها وجعلها متاحة في أي وقت. وأشارت الشركات التي استخدمت “أساس” عن زيادة في الإنتاجية بنسبة 60٪، وتحسين استخدام البيانات والعمليات بنسبة 85٪، وتحسن المبيعات بنسبة 13٪.

علّق المدير التنفيذي، عبدالله الغدوني، حول المنصة قائلًا: “تُقدر السوق العقارية في المملكة العربية السعودية بنحو 150 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب بنسبة 12٪ من 2021 إلى 2026 وفقًا لـ Statisa”. وتابع بقوله: “إن خبرة “أساس” المتينة في مجال التسويق والعمليات العقارية تجعلنا المنصة المثالية للاستفادة من فرصة السوق هذه وتحويل المزادات العقارية إلى المستقبل مع منصة مزاد عقاري”.

وقال أحمد اللباد، الرئيس التنفيذي لشركة لافيدا العقارية: “لقد كانت شركة أساس شريكًا حيويًا في رحلتنا للتحول الرقمي، من تسويق ممتلكاتنا على المنصة إلى جمع المدفوعات وإعداد فريق العمل.” وتابع: “يتم حاليًا إدارة ما يزيد عن 10 آلاف صفقة عقارية و 1,200 عرض عقاري من خلال المنصة، مما يجعلها واحدة من أكثر قنوات المبيعات كفاءة لدينا “.

أما محمد بن سالمين النهدي، وهو مستثمر ملائكي في أساس، فقال: “من منطلق إيماننا بالتحول الرقمي في المملكة والاتجاه نحو تحقيق رؤية 2030 قمنا بالاستثمار في شركة أساس العقارية المختصة في توفير أحدث البرمجيات والأنظمة والتطبيقات بما يرفد السوق العقاري ويعزز من مسيرة التطوير، وتعمل شركة أساس لتحقيق أهدافها وفق الرؤية من أجل تحقيق فارق حقيقي في مجال برمجيات القطاع العقاري”.

يجدر بالذكر أن شركة أساس مزود مؤهل لخدمة الفواتير الإلكترونية لمشروع “فاتورة” الوطني للفوترة الإلكترونية من قبل الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية (ZATCA) الذي يدخل حيز التنفيذ في 4 ديسمبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق