أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

شركة الاتصالات الكويتية «stc» تدعو الكويتيين للانضمام إلى عالم الاتصالات المتكاملة

جددت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، دعوتها للكوادر الكويتية المتميزة من أجل الانضمام إلى فريق عملها المتمرس في عالم الاتصالات المتكاملة.

وقالت الشركة، في حلقة نقاشية افتراضية، جمعتها وممثلي وسائل الإعلام المحلية انها تحرص على توظيف الكفاءات الكويتية من مختلف الخلفيات العلمية والخبرات، بدءاً من حديثي التخرج، وصولا إلى الإدارة التنفيذية.

وأشارت «stc» إلى أنها تفتح أبوابها أمام الكوادر الكويتية المتميزة الباحثين عن عمل في مختلف المجالات والتخصصات وقطاعات العمل لديها، بما يشمل الوظائف التقنية والمتخصصة التي تعنى بالاستراتيجيات، والتسويق، والتكنولوجيا، والموارد البشرية، انطلاقاً من استراتيجيتها للتكويت واجتذاب الكفاءات المحلية في المجالات المختلفة.

وخلال الحلقة النقاشية، التي شهدت حضور فريق الموارد البشرية، بقيادة الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية المهندس أحمد الحماد، الذي أجاب عن عدد من الأسئلة المتعلقة باستراتيجية الشركة للتوظيف، وكذلك لاستقطاب الكوادر الكويتية المتخصصة.

وفيما يلي تفاصيل الحلقة النقاشية:

• ما أهم المزايا التي تتمتع بها «stc» لاجتذاب الكفاءات الكويتية المتميزة؟

– تقدم «stc» فرص النمو للموظفين من خلال منصات التعلم والتطوير الحديثة لاثراء معرفتهم ومهاراتهم وتزويدهم بفرص للتقدم في حياتهم المهنية داخل الشركة. كما أن هناك برامج مكافآت وتقدير متنوعة في «stc»، حيث إن ثقافة الشركة قائمة على تقدير ومكافأة الموظفين الذين يتفوقون من خلال أدائهم وإنجازاتهم، لا سيما أنهم الركن الأساسي لنجاح الشركة وسفراء «stc» أينما وجدوا.

وتمكنت «stc» خلال السنوات الماضية من تأكيد ريادتها على صعيد التحول الرقمي في قطاع الاتصالات المتكاملة، وتزامناً مع إطلاق علامتها التجارية الجديدة، ركزت «stc» على إعادة تحديد استراتيجيتها نحو تمكين التحول الرقمي في مختلف القطاعات. وتم إجراء التحول داخليًا وخارجيًا لإثراء تجربة الموظفين والعملاء، مما أدى إلى تحسين التجربة الرقمية للموظفين، حيث تركز الشركة على رقمنة جميع معاملات الموظفين.

وفي إطار استراتيجيتها لدعم المجتمع والاقتصاد الكويتي، كثفت «stc» جهودها على جذب الأفراد الكويتيين المتحمسين والموهوبين من خلال برامج التدريب والتطوير الداخلية المختلفة.

• ما أهم ركائز استراتيجيتكم للموارد البشرية واستقطاب الكوادر الكويتية؟

– تعتمد استراتيجية الموارد البشرية على رؤية تهدف إلى جذب المواهب وتزويدهم بفرص للنمو داخل الشركة للوصول إلى إمكاناتهم الكاملة. وتركز الاستراتيجية أيضًا على تعزيز الثقافة الرقمية، لاسيما في ظل تفشي جائحة COVID-19.

إن التحول في ثقافة «stc» الذي مرّت به الشركة بعد إطلاق قيمها (الحيوية والإقدام والتفاني) أسهم الى خلق التآزر بين الإدارات، مع الأخذ بعين الاعتبار التركيز على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للشركة، وتعزيز التطوير الذاتي واكتساب المعرفة والخبرة العملية والفنية.

وكجزء من استراتيجيتها، تركز «stc» على تقديم برامج التعلم والتطوير باستمرار، والتي ساعدت في دعم الركائز الأساسية للشركة طوال الفترة الماضية، حيث أطلقت الشركة برامج التعلم الإلكتروني الخاصة بها بشكل فعال عبر العديد من المؤسسات الدولية المعترف بها، مثل LinkedIn Learning وGartner، لمواصلة تقديم فرص التدريب والتطوير للموظفين.

وإضافة إلى ذلك، قامت «stc» بإنشاء وتطوير منصة توظيف داخلية (خطوة)، التي تم تصميمها ليس فقط لتعزيز المسار الوظيفي للموظف، ولكن أيضًا لإنشاء شبكة من خلال توفير فرص وظيفية للقيام بالأدوار المختلفة داخل الشركة. ويتيح ذلك للموظفين فرصة تطوير مهاراتهم القيادية مع اكتساب خبرة ومعرفة واسعة فيما يتعلّق بالجانب التشغيلي والتقني للشركة.

وتفخر «stc» بأنها جزء من مجموعة إقليمية تتبع معايير عالمية في قطاع الاتصالات، مما يمكن موظفييها من إثراء معلوماتهم واكتساب خبرات على أعلى مستوى، بما يتماشى مع أفضل الممارسات في الشركات العالمية الكبرى.

تمكين التحول الرقمي

• ما أهدافكم المتعلقة بتمكين التحول الرقمي وفائدتها للمجتمع المحلي؟

– تهدف استراتيجيتنا للتحول الرقمي، في المقام الأول، الى إثراء حياة عملائنا من الأفراد والمؤسسات، عبر توفير خدمات ومنتجات وحلول أعمال متكاملة تأخذهم الى عالم جديد ومتقدم من الاتصالات، مما يمكنهم من تلبية احتياجاتهم المختلفة بطريقة أسهل وأكثر سلاسة.

ولتحقيق هذه الاستراتيجية، ركزت الشركة أيضًا على إثراء التجربة الرقمية داخليًا مع الموظفين من خلال بوابة الموظفين ونظام إدارة الأداء والعديد من الأدوات والقنوات الرقمية الأخرى. وظهرت أهمية هذه الرؤية بشكل أكبر منذ تفشى وباء كوفيد 19 عالمياً، حيث أهّلتنا قدراتنا التشغيلية لمواصلة عمليات الشركة دون انقطاع خلال فترة الإغلاق الكامل لخدمة عملائنا بالشكل الأمثل.

وتمكنت الشركة من تحقيق ذلك من خلال تطبيق بروتوكول العمل عن بُعد لجميع الموظفين من خلال المنصات الرقمية التي سمحت لكل موظف بأداء عمله عن بُعد دون أي تأثير.

ونفخر في «stc» بأن نكون الأسرع والأكثر فاعلية للتكيف مع نظام العمل عن بُعد بنجاح، بما مكننا أيضاً من مساندتهم خلال تلك الأوقات على استكمال عملياتهم التشغيلية، بل وتعزيزها، وذلك عبر توفير خدمات متطورة لتمكين التحول الرقمي وميكنة الأعمال باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ومجموعة واسعة من منتجات فريدة لإدارة الأعمال بكفاءة.

محرك أساسي

• ماذا عن ثقافة الأداء في الشركة؟

– تؤمن «stc» بأهمية تمكين موظفيها في تحقيق إمكاناتهم الكاملة، وتجسد الشركة ثقافة الأداء كمحرك أساسي نحو تمكين وتشجيع الموظفين على تحقيق أهدافهم، بما يتماشى مع استراتيجية الشركة.

وندرك في «stc» أهمية تشجيع الكوادر المتميزة على النمو وتحقيق المزيد من الإنجاز، لذا لا نألو جهداً في سبيل إظهار ذلك التقدير عبر عدد من الإجراءات التحفيزية من بينها نظام المكافآت التنافسية، وتوفير فرص النمو الوظيفي تقديراً لأصحاب الكفاءات والأداء المتفوق.

• هل ينحصر توجهكم الحالي على تعيين الكفاءات ذات الخبرة، أم تشمل حديثي التخرج؟

– نستهدف عبر استراتيجيتنا استقطاب الكوادر المتميزة والتوّاقة الى الإنجاز من مختلف الأعمار والخبرات، بما يشمل مختلف التخصصات، بدءاً من حديثي التخرج، وصولا إلى المديرين التنفيذيين. ومن خلال هذه الحلقة النقاشية أود أن أجدد دعوتنا للكوادر الكويتية المتميزة من أجل الانضمام الى فريق عملنا المتمرس في عالم الاتصالات.

فنحن نفتح أبوابنا أمام الباحثين عن عمل في مختلف التخصصات وقطاعات العمل، بما يشمل الوظائف التقنية والمتخصصة في مجال الاستراتيجيات، والاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية، انطلاقاً من استراتيجيتنا للتكويت واجتذاب الكفاءات المحلية في المجالات المختلفة.

منصة متطورة

• كيف يمكن للمتقدين الوصول إليكم؟

– نوفر في «stc» منصة متكاملة ومتطورة للتوظيف، تقوم على استقبال طلبات التوظيف والسيرة الذاتية للمتقدمين، بما يسمح لهم بتوفير كل المعلومات والخبرات العملية والعلمية، وبما يمكن فريق التوظيف لدينا من اختيار الأفضل، وكذلك توظيفهم بالشكل الذي يتوافق مع مؤهلاتهم.

ويمكن للراغبين في الانضمام الى عائلة «stc» تقديم طلباتهم عبر صفحة الوظائف على موقعنا الإلكتروني: careers.»stc».com.kw بكل سهولة ويسر.

من خلال منصة التوظيف الخاصة بنا، يمكن للمتقدمين المهتمين التقدّم لشغل وظائف شاغرة ذات صلة بما يتطابق مع ملفاتهم الشخصية. لذا تم تصميم النظام الأساسي لإنشاء نظام تصنيف مرن للوظائف المتاحة وعرضها بما يتواءم مع الخلفيات العملية ومجالات التخصص للمتقدمين بشكل أفضل.

ونسعى جاهدين لاجتذاب وتمكين الكوادر الكويتية من الانضمام إلى عائلة «stc» وبناء مستقبلهم المهني من خلال منصات التعليم والتطوير الخاصة بـ «stc»، مع إنشاء شبكة مهنية متكاملة داخل الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق