أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

شركة الاستثمار الباكستانية الكويتية تطلق استثماراتها في الشركات الناشئة

أطلقت شركة الاستثمار الباكستانية الكويتية (الخاصة) المحدودة (PKIC)، أخيرا، استثمارا بقيمة 500 مليون روبية باكستانية (3 ملايين دولار تقريبا) في Planet N، في إطار دعم قطاع الشركات الناشئة والتكنولوجيا المالية سريعة التطور في باكستان.

ووفق “كراود فندينج انسايدر”، فإن الاستثمار الجديد جزء من جولة تمويل Planet N بقيمة 10 ملايين دولار، والتي سيتم الانتهاء منها قريبا. وسيتم توجيه العائدات نحو دعم شركات المحفظة الحالية والقيام باستثمارات استراتيجية في الشركات الناشئة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية في باكستان، أن استثمار PKIC قد يكون أكبر استثمار في الأسهم من قبل مؤسسة مالية محلية في منصة استثمار تكنولوجي، حيث تمت الموافقة على الاستثمار من قبل مجلس إدارة PKIC في ديسمبر 2020، مشيرة إلى أن هذا الاستثمار لن يساعد شركة Planet N في توسيع عملياتها فحسب، بل سيحفز أيضا المستثمرين الآخرين على استكشاف الفرص لتطوير وتعزيز ريادة الأعمال التكنولوجية والتعطيل في البلاد.

ومع أصول تزيد قيمتها على 107 مليارات روبية باكستانية (680 مليون دولار تقريبا) وأسهم تزيد قيمتها على 38 مليار روبية باكستانية (245 مليون دولار تقريبا)، تُعد PKIC إحدى مؤسسات تمويل التنمية في باكستان. وهي تركز بشكل أساسي على الاستثمارات وأنشطة تمويل التنمية.

جدير بالذكر، أنه تم تشكيل PKIC كمبادرة مشتركة بين الحكومتين الباكستانية والكويتية في عام 1979.

في الوقت الحاضر، لدى Planet N أكثر من 30 شركة في محفظتها، التي تركز على تمكين قدر أكبر من الشمول المالي، ودعم منصات Fintech، والوسائط الرقمية، وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي. ووفق ما ورد، تحتفظ هذه الشركات بعمليات في الإمارات ومصر وسنغافورة والولايات المتحدة أيضا.

وقالت PKIC إنها قامت بأحدث استثماراتها، لأنها تهدف دائما إلى تحديد الفرص الرئيسة لدعم مختلف القطاعات ذات الإمكانات العالية. وفي تصريحات تمت مشاركتها مع Profit، ذكر عمير إعجاز، رئيس تمويل الشركات والخدمات المصرفية الاستثمارية في PKIC: “بصفتها مؤسسة لتمويل التنمية، تقوم PKIC بتمويل المشاريع، وتطوير البنية التحتية، ودعم قطاعات الاقتصاد ذات الأولوية. التكنولوجيا هي القطاع ذو الأولوية في الاقتصاد بالوقت الحالي، وقد جاء استثمارنا لدعم هذا القطاع، وقامت PKIC باستثمارات استراتيجية في الأسهم من قبل كما في بنك ميزان. قمنا الآن باستثمار استراتيجي في Planet N”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق