أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

شركة التجارية العقارية تؤكد اهتمامها بتقارير الاستدامة

أكد المهندس عبدالمطلب معرفي، الرئيس التنفيذي للشركة التجارية العقارية، الأهمية المتنامية لتقارير الاستدامة، لافتا إلى أن هذه الأهمية تأتي من خلال رؤية الشركة للتغيير الإيجابي الذي ينتج عن اهتمام الشركات الرائدة، مثل “التجارية”، بمحاور الاستدامة، ومنها حماية البيئة، وتحسين سوق وبيئة العمل، ودعم وزيادة التفاعل المجتمعي.

وأوضح معرفي أن “التجارية” رائدة في مجالات الممارسات المسؤولة والمعنية بالاستدامة، حيث قامت بخطوات سبَّاقة في هذا المجال شملت العديد من المبادرات، منها:

1. مبادرات مراقبة وتوفير استهلاك الكهرباء والمياه في العقارات المملوكة والمُدارة للغير، من خلال استخدام الأجهزة الذكية للتحكم وإدارة المباني، فضلاً عن إحلال وتبديل الإضاءة والأجهزة التقليدية بأجهزة موفرة للطاقة والمياه وتحليل الاستهلاك بشكل دوري.

2. قامت الشركة بتنظيم فعالية، بالتعاون مع وزارة الصحة، لتطعيم العاملين ضد فيروس كورونا، للحفاظ على الصحة المهنية، والحد من انتشار الفيروس ضمن فريق العمل وجميع من يتعامل معهم بالمجتمع.

3. بادرت الشركة بتطبيق معايير والحصول على شهادات الأيزو ISO 14001:2015،ISO 9001:2015 ،ISO 45001:2018 في مجالات الإدارة البيئية، الصحة والسلامة المهنية، وإدارة الجودة، ما ساهم في استمرار تحقيق أهداف الشركة دون إصابات عمل، وبجودة مشهود لها.

4. الاهتمام بقيم المحافظة على البيئة، من خلال مبادرات “ازرع شجرة في وطني”، وتقليل الاعتماد على المعاملات الورقية، من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

5. تعمل الشركة في إطار عام من القيم الأساسية (5Ts)، ويشمل العمل الجماعي، الثقة، إدارة الوقت والشفافية، فضلاً عن الالتزام بميثاق العمل الأخلاقي.

6. تولي الشركة اهتماماً كبيراً بتطوير وتدريب وصناعة القياديين في إطار من المساواة والتنوع وإعطاء الفرص للكفاءات، من خلال خطط التعاقب الوظيفي وبرامج التدريب التفاعلية، فضلاً عن الالتزام بتعيين ودعم العمالة الوطنية.

وفي الختام، أكد معرفي أن تقارير الاستدامة تؤكد حرص “التجارية” على زيادة الشفافية والوعي العام، بما تتخذه الشركة بشكل سنوي من مبادرات وممارسات مسؤولة تشجع على المشاركة المجتمعية، وجذب المستثمرين، ولعب دور أكبر في تحسين بيئة العمل. كما أن اختيار الشركة لمكتب RSM البزيع لإعداد تقارير الاستدامة يُظهر اهتمامها بأن يكون التقرير غنيا بالمعلومات والبيانات المُعدة بعناية، وفق المبادرة العالمية للتقارير (GRI).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق