أخبار عاجلةأسواق الأسهمالكويت

شركة العقارات المتحدة توقع عقد إنشاء المنطقة التجارية لمشروع “حصة” في ضاحية حصة المبارك مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة 

  • حوا: نواكب تطلعات العملاء والراغبين بالاستثمار في وجهتنا الجديدة لتغدو حاضنة للعديد من الأنشطة والقطاعات المختلفة وكذلك العلامات التجارية والترفيهية المتنوعة.  
  • تغطي المنطقة التجارية مساحة بناء إجمالية تبلغ 145,250 متر مربع منها 46,689 متر مربع قابلة للبيع والتأجير.
  • تتألف من مكاتب تجارية وعيادات طبية وشقق فندقية ومتاجر ومحلات التجزئة ومطاعم وكافيهات ومركز الضاحية للسكان والرواد يشتمل سوبر ماركت ومحلات لمنتجات وسلع إستهلاكية وخدمات يومية.
  • توفر مرافق وخدمات تشمل مساحات خضراء وحدائق مفتوحة وممرات مخصصة للمشي.

 

مدينة الكويت – الأحد 31 أكتوبر 2021: أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة)، كبرى الشركات العقارية في الكويت والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع إحدى شركاتها الزميلة، شركة مينا هومز العقارية (ش.م.ك-مقفلة)، عقد إنشاء وإنجاز المنطقة التجارية لمشروع “حصة” في ضاحية حصة المبارك مع الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة في اتفاقية قيمتها 42.596 مليون دينار كويتي.

 

وتم توقيع العقد في حفل أقيم في مركز المبيعات بضاحية حصة المبارك، وذلك بين نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة بشركة العقارات المتحدة السيد/ مازن عصام حوا، ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة، السيد/ إياد عبدالمحسن الثويني، وبحضور كبار التنفيذيين من الشركتين.

 

وبهذه المناسبة، قال السيد/ مازن عصام حوا: “يسعدنا اليوم التعاقد مع الشركة الأحمدية، أحد أعرق الشركات الرائدة في مجال الإنشاءات والمقاولات، لتنفيذ المنطقة التجارية التي تُعد من أبرز مكونات مشروع “حصة” بضاحية حصة المبارك والتي تضفي مكانتها كمصدر إلهام للباحثين عن نمط حياة عصري غير مسبوق.” 

 

وأضاف حوا: “تفخر شركة العقارات المتحدة بالعمل على تشييد وبناء أحدث حي تجاري شامل ومتعدد الإستخدامات، والمتوقع إنجازه في عام 2023، مستكملةً بذلك مسيرتها التطويرية لمشروع “حصة” بكافة مكوناته السكنية والتجارية والذي يبلغ قيمته الإستثمارية حوالي 250 مليون دينار كويتي. وقد حظيت المكونات السكنية للمشروع منذ إطلاقها وحتى اليوم إقبالاً لافتاً من قبل عملائنا، وذلك بتحقيق إجمالي مبيعات بلغت نسبتها 59% لأبراج “حصة” وبيع بنسبة 25% من بيوت حصة، فضلاً عن تتويجهم مؤخراً بجوائز عالمية مرموقة.”

 

واختتم حوا حديثه قائلاً: “إن البدء بتشييد المنطقة التجارية اليوم هو دلالة تصوغ فيها قدرتنا للمواصلة بكل عزم وثقة في تطوير أحدث مشاريعنا العقارية، مواكبين بذلك تطلعات العملاء والراغبين بالاستثمار في وجهتنا الجديدة لتغدو حاضنة للعديد من الأنشطة والقطاعات المختلفة وكذلك في جذبها للعلامات التجارية والترفيهية المتنوعة.”  

 

هذا وشكر حوا جميع القائمين على هذا المشروع، وكذلك الجهود المبذولة من قبل بلدية الكويت متمثلة بمديرها وبإداراتها المختلفة على تسهيلها الإجراءات لعملية تطوير هذا المشروع النوعي. 

 

من جهته توجه نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة (المقاول الرئيسي للمشروع) – السيد / إياد عبدالمحسن الثويني بالشكر إلى مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة ومالك المشروع شركة مينا هومز العقارية، على حسن الإستقبال والضيافة وأيضاً على ثقتهم في الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة التي أثمرت عن إسناد تنفيذ أعمال المنطقة التجارية لمشروع “حصة” بضاحية حصة المبارك إليها .

 

وقال أن الشركتين تجمعهما علاقة وطيدة وتاريخية وشراكة إمتدت لعقود من الزمن في تنفيذ العديد من المشروعات لصالح شركة العقارات المتحدة وأن هذا المشروع يمثل إمتدادً لتلك العلاقة الطيبة والمسيرة الطويلة 

كما أعرب عن سعادته في المشاركة في تنفيذ هذا المشروع الذي يمثل أحد المشاريع الإستثمارية الهامة والكبرى لعدة أسباب من بينها أن ضاحية حصة المبارك تقع في قلب مدينة الكويت وتطل على الخليج العربي وتضم مباني سكنية وشققاً فندقية ومكاتب وعيادات طبية وأندية صحية ومساحات تجارية ومرافق قطاع التجزئة بالإضافة إلى المطاعم والكافيهات. 

 

وأضاف الثويني أن الشركة الأحمدية للمقاولات والتجارة تملك تاريخ عريق في مجال البناء والمقاولات وتنفيذ المشاريع الهامة والإستراتيجية بأحدث الطرق العالمية ولديها بصمات وسابقة أعمال تتجلى في أرقى وأكبر المشاريع في دولة الكويت.

 

ومن هذا المنطلق فإن الشركة الأحمدية بما لديها من خبرات وإمكانيات ومهندسين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية ستقوم بتنفيذ هذا المشروع بأفضل الشروط والمواصفات الفنية وبتقنيات حديثة ووفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وبما يتناسب مع أهميته وموقعه المميز وبما يلبي طموحات السادة مجلس إدارة شركة العقارات المتحدة. 

 

وأعرب عن أمله في أن يعود هذا المشروع على الجميع وعلى بلدنا الحبيب الكويت بالنفع والخير. 

 

من جهته، صرح المدير التنفيذي للتطوير في شركة العقارات المتحدة، م/ مشاري سليمان المحيلان، قائلاً: ” تتميز المنطقة التجارية باحتوائها على مجموعة مباني بطوابق متعددة وتتضمن العديد من الأدوار المخصصة لمواقف السيارات والتي تغطي واجهتها الخارجية بالزرع والنباتات، فضلاً عن وجود مساحات تجارية متنوعة تصاحبها أنماط جمالية مبتكرة للمرافق والخدمات منها مساحات خضراء وحدائق مفتوحة لتتماشى مع النهج البيئي المستدام الذي يناسب الظروف المناخية للكويت. فالمشروع هو نتاج لرؤية مشتركة تعكس مفرداتها روح الفريق التي عكفت عليها الشركة وذلك بجهود وخبرات عالمية ومحلية في التصميم والاستشارات الهندسية للإرتقاء بتجربة فريدة للمجتمع السكني الجديد وسط أجواءٍ تعج بالحركة والحياة لتلاقي تطلعات السكان والرواد.”

 

ولقد تم تصميم المنطقة التجارية من قبل المكتب الاستشاري الياباني نيكين سيكي، إحدى أكبر شركات التصميم المعماري والهندسي في العالم، وذلك بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية، الذي يعتبر أيضاً إحدى أكبر الدور الاستشارية الرائدة والمتعددة التخصصات في الكويت، لينتج عن هذا التعاون حي تجاري بتصميم عالمي وبطابع جمالي مبتكر للمرافق والخدمات التي تتضمن ممشى للتنزه محاطاً بطبيعة خلابة من الحدائق والمساحات الخضراء، إلى جانب المساحات المفتوحة التي تضيف بدورها بُعداً جديداً لتجربة العيش والعمل والاستمتاع معاً. 

 

تغطي المنطقة التجارية مساحة بناء إجمالية تبلغ 145,250 متراً مربعاً، منها 46,689 متر مربع ستكون مخصصة للبيع والتأجير، تتألف من مكاتب تجارية وعيادات طبية وشقق فندقية ومتاجر ومحلات التجزئة ومطاعم وكافيهات ومركز الضاحية للسكان والرواد يشتمل سوبر ماركت ومحلات لمنتجات وسلع إستهلاكية وخدمات يومية. 

 

وتعتبر شركة العقارات المتحدة المطور الرئيسي لمشروع المنطقة التجارية المملوك لإحدى شركاتها التابعة وهي شركة مينا هومز العقارية (ش.م.ك-مقفلة).

 

عن ضاحية حصة المبارك:

يعد مشروع ضاحية حصة المبارك استلهامًا لمفهوم المدينـة العصريـة وهـو أول مشـروع مـن نوعه فـي الكويـت يضـم العناصـر السكنية والترفيهية في تناغم واضـح وأسلوب حيـاة جديـد. تقع ضاحية حصة المبارك في قلب مدينة الكويت وتتمتع بإطلالة خلابة على الخليج العربي. 

 

وتضم الضاحية نشاطات عدة منها السكنية والتجارية، مثل المكاتب التجارية والعيادات والنوادي الصحية والمحلات والمطاعم والمقاهي، بمسـاحة بنـاء إجماليـة تصل إلى ٣٨١٫٠٠٠ متر مربع. تقدم ضاحية حصة المبارك تصميمًا فريدًا من نوعه، وبنية تحتيـة ذات مسـتوى عالمـي يتلاقى فيـه الفـن المعمـاري مع المناظر الطبيعية، حيـث تغطـي الحدائق والمساحات الخضـراء ٢٤٫٤٠٠ متـرًا مربعًا. كما يشمل المخطط الرئيسي لضاحيـة حصـة المبارك على مجموعة من المطاعم والمقاهي شمال منطقة الأعمال ومجموعة أخرى تشمل الأنشطة التجاريـة ومحـلات البيع بالتجزئة جنوب المنطقة. 

 

عن أبراج حصة:

من قلب ضاحية حصّة المبارك النابضة بالحياة، يطل مشروع أبراج حصة مباشرة على الخليج العربي بالقرب من مدينة الكويت. ويضم البرجين الشقق السكنية والدوبلكس وتاون هاوس مما سيجعلها تجربة سكنية فريدة تجمع بين الفخامة والرفاهية ويحيطه أنشطة تجارية متنوعة، شاملة المتاجر ومحلات التجزئة وكذلك المطاعم والمقاهي بالإضافة إلى الشقق الفندقية والعيادات الطبية والمكاتب التجارية.

 

يتألف كل من البرجين من 40 طابقًا، يمتدا على مساحة أرض قدرها 5,500 متراً مربعاً ومساحة مبنية تصل إلى 70,000 متراً مربعاً، ليكونا معًا مشروع أبراج حصة، الذي تم تصميمه بواسطة واحدة من أبرز شركات التخطيط والتصميم في منطقة الشرق الأوسط، وهي شركة دار إس إس إتش العالمية، وذلك بالتعاون مع شركة نبيل غلام للهندسة المعمارية والتخطيط ذات الشهرة العالمية.

 

ستوفر أبراج حصة أيضًا، مجموعة متنوعة من الخدمات الترفيهية والخاصة، والتي تضم حمام سباحة، نادي صحي خاص، مركز رياضي، حدائق، صالة ألعاب للأطفال، أماكن ترفيهية خاصة فقط بالنزلاء، ومواقف سيارات متعددة الطوابق للنزلاء والضيوف، لتضيف بذلك تجربة سكنية معاصرة تجمع بين الحداثة والخصوصية. وبالفعل، سيتم تزويد هذا الصرح الجديد بأحدث أجهزة الأمن مع طاقم أمني لحراسة المجمع السكني.

 

عن بيوت حصة:

يعدُ “بيوت حصة” أحدث مشروع سكني راقي والذي يقع بضاحية حصة المبارك بإطلالة خلابة على شارع الخليج العربي وعلى مقربة من مدينة الكويت النابضة. وقد صمم الشكل الهندسي للمشروع ليحاكي أساليب معمارية تقليدية تتميز بطابع من البساطة والأصالة والخصوصية. وبفضل موقعه الإستثنائي، ينفرد مشروع “بيوت حصة” بأعلى مستويات الفخامة والرفاهية وسط مجتمع سكني جديد بتصميم فريد ومعاصر.

 

تم تصميم مشروع “بيوت حصة” من قبل شركة دار “إس إس إتش” للإستشارات الهندسية، والتي تعد واحدة من أبرز شركات التخطيط والتصميم في منطقة الشرق الأوسط. حيث يتكوّن المشروع من 40 وحدة تاون هاوس راقية وبنايتين متجاورتين بإرتفاع 12 طابق لكل منهما تشمل 104 شقة فاخرة متضمنين 7 وحدات البنتهاوس، صممت بأعلى مستويات الفخامة والرفاهية وسط طبيعة ناضرة وبإطلالة على الخليج العربي وعلى مقربة من قلب مدينة الكويت النابضة.

 

عن التاون هاوس:

تتكون “بيوت حصة” من 40 تاون هاوس، وهي بيوت سكنية راقية مكونة من 4 غرف نوم، بأعلى مستويات الفخامة والرفاهية وتتميز بتصاميمها الحديثة وطابعها المعماري الذي ينسجم مع البيئة الكويتية التقليدية. وتشتمل بيوت التاون هاوس على وحدات الدوبلكس بالإضافة إلى وحدات مختارة مع سرداب مجهز بمساحة كبيرة لغرفة متعددة الاستخدامات أو كديوانية لاستقبال الزوار، ما يمنح البيوت المزيد من الرحابة والخصوصية.

 

كما تحتوي وحدات التاون هاوس على مساحة معيشية رحبة مطلة على حوش وحمام سباحة خاص بوسط البيت، يسمح تصميمه بتسلل أشعة الشمس عبر فتحات السقف الزجاجية التي تضيء أرجاء المكان. وتتمحور غرف المعيشة والطعام في التاون هاوس حول الحوش المضيء بأشعة الشمس في الطابق الأرضي، فيما يضم تصميم الطابق الأول أربع غرف نوم، تحتوي جميعها على حمام داخلي وخزانة للملابس، فيما تحتوي غرفة النوم الرئيسية على مساحة كبيرة لخزانة الملابس.

 

وبالإمكان الوصول مباشرة إلى السرداب في الوحدات المختارة من التاون هاوس عبر مدخل خارجي منفصل عن البيت وكذلك عبر مدخل خاص من خلال موقف السيارات بالسرداب. فيما توفر لك التاون هاوس عند المدخل الرئيسي مواقف خاصة للسيارات، لتستكمل تجربتك السكنية بأعلى مستويات الفخامة والخصوصية.

 

الشقق السكنية ووحدات البنتهاوس:

تبرز شقق “بيوت حصة” في بنايتين متجاورتين على إرتفاع 12 طابق كل منهما تشمل 104 شقة مكونة من 2 غرف نوم متضمنين 7 وحدات البنتهاوس. تتركز كل شقة فاخرة حول مطبخ مفتوح وغرفة للمعيشة والطعام متصلة بغرفتي نوم. تتكون غرفة النوم الرئيسية على حمام داخلي ومساحة مخصصة لخزانة الملابس، بينما تحتوي غرفة النوم الثانية على خزانة للملابس بالإضافة إلى حمام داخلي. تشمل وحدات البنتهاوس السكنية شرفات مفتوحة ذات مساحة أكبر، تضفي عليها جمالاً خاص في حدائقها النضرة التي تتناغم بإطلالات خلابة على ساحل البحر.

 

المميزات والخدمات:

تمتد “بيوت حصة” على مساحة أرض تصل إلى 13,000 مترًا مربعًا، أما مساحة البناء فتبلغ حوالي 47,000 مترًا مربعًا. وهو مشروع يضم العديد من المرافق والخدمات المتميزة للبرجين السكنيين وتشمل مسبح ونادي صحي مجهز بالكامل وتراسات خارجية ومساحات خضراء ومنطقة خارجية مخصصة للعب الأطفال عند مدخل الاستقبال للمبنى ذات واجهات زجاجية مكشوفة، بالإضافة إلى صالتين متعددة الاستخدامات لاستقبال الزوار وإضفاء أجواء من الرحابة الآمنة وراحة البال.

 

كما تتواجد مواقف للسيارات تتسع إلى 318 سيارة لتؤمّن للسكان والضيوف سهولة الوصول إلى “بيوت حصة”، مع توفر أحدث أنظمة الأمن والسلامة، إلى جانب طاقم أمن متخصص يعمل على مدار الساعة وخدمات المساعدة الشخصية لتلبية احتياجات السكان والرواد ولضمان راحتهم.

 

المنطقة التجارية

 

تُعد المنطقة التجارية لضاحية حصة المبارك في الكويت، أحدث مشروع لحي تجاري شامل ومتعدد الإستخدامات، تمثل معالمه الواجهة الحضارية الجديدة التي تعج بالحركة والحياة. فالمشروع يجمع بين الأنشطة المتنوعة في مكان واحد، مثل المكاتب التجارية والعيادات الطبية والشقق الفندقية بالإضافة إلى المتاجر ومحلات التجزئة وكذلك المطاعم والكافيهات، ليكون بذلك وجهة فريدة تلهم الباحثين عن نمط حياة عصرية غير مسبوقة.

 

مشروع المنطقة التجارية تم تصميمه من قبل المكتب الإستشاري الياباني نيكين سيكي، إحدى أكبر شركات التصميم المعماري والهندسي في العالم، وذلك بالتعاون مع المكتب العربي للإستشارات الهندسية، الذي يعتبر أيضاً إحدى أكبر الدور الإستشارية الرائدة والمتعددة التخصصات في الكويت، لينتج عن هذا التعاون منطقة تجارية بتصميم عالمي وبطابع جمالي مبتكر للمرافق والخدمات التي تتضمن ممشى للتنزه محاط بطبيعة خلابة من الحدائق والمساحات الخضراء، إلى جانب المساحات المفتوحة، تضيف بدورها بعداً جديداً على تجربة العيش والعمل والإستمتاع معاً، وسط أجواء حضارية نابضة بالحياة في بيئة صحية مستدامة، تلاقي تطلعات السكان ومرتادي المشروع.

 

المنطقة التجارية المنطقة التجارية تحتوي على مجموعة من المباني بطوابق متعددة، مصممة بأسلوب حديث، وهي مخصصة لمزاولة العديد من الأنشطة، منها المكاتب التجارية والعيادات الطبية والشقق الفندقية، تحتها العديد من الأدوار المخصصة لمواقف السيارات، التي تغطى واجهتها الخارجية بالزرع والنباتات، وذلك تماشياً مع النهج البيئي المستدام الذي يناسب الظروف المناخية للكويت. وتحتضن المنطقة التجارية مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية والمحلية، تشمل المتاجر ومحلات التجزئة والمطاعم وكافيهات مختارة وهي تتميز بمبانيها المنخفضة، وتقع في الجانب الشمالي من المشروع لتوفر لقاطنيها ومرتاديها متعة التسوق والتذوق في أجواء مفتوحة بالهواء الطلق.

 

ويمكن الوصول إلى المنطقة التجارية التي تطل على أطول شارع داخلي بضاحية حصة المبارك عبر أهم الشوارع الرئيسية والطرق السريعة، مثل طريق الفحيحيل السريع وشارع الخليج العربي وطريق الدائري الثالث وشارع عدن.

 

-إنتهى-

 

ملاحظات إلى المحررين:

 

تعد شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) من أبرز الشركات في مجال تطوير العقار في الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث تبلغ إجمالي قيمة أصولها 611 مليون دينار كويتي (2 مليار دولار أمريكي) كما في 30 يونيو 2021. وقد تأسست شركة العقارات المتحدة بموجب مرسوم أميري في العام 1973 في الكويت وأدرجت في سوق الكويت للأوراق المالية في العام 1984.

 

تتوزع أنشطة شركة العقارات المتحدة في عدة بلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال عدد من الأذرع الإستثمارية والشركات التابعة التي تملكها. تتركز أعمال الشركة الأساسية على العمليات العقارية وتطوير العقارات، وتتضمن المحفظة الإستثمارية للشركة المجمعات التجارية، والفنادق، والمنتجعات، والمباني السكنية، ومراكز التسوق، والمباني وناطحات السحاب الإدارية، بالإضافة إلى مشاريع عقارية متعددة الاستخدامات في مقدمتها برج كيبكو، فندق مارينا، ومارينا مول في الكويت، صلالة جاردنز مول وصلالة جاردنز رزيدنسز في عُمان والعبدلي مول في الأردن، وروشه فيو 1090 في لبنان، فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس وفندق والدورف أستوريا وأسوار رزيدنسز في مصر، ونادياً للغولف وفندق فئة خمس نجوم وفلل وشقق فاخرة بمنتجع أسوفيد في المغرب.

 

تعتبر شركة العقارات المتحدة الذراع العقاري لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة “كيبكو” وهي المساهم الأكبر مــن حيــث عــدد أســهم حصــص الملكيــة، بما لديها من أصول موحدة تحت إدارتها أو سيطرتها تزيد في مجموعها عن 33.2 مليار دولار أمريكي كما في 30 يونيو 2021. وتعد مجموعة المشاريع إحدى أكبر الشركات القابضة الرائدة وأكثرها تنوعـاً في الأنشطة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمتلك المجموعة حصص ملكية رئيسية في محفظة تضم حوالي 60 شركة عاملة في 24 دولة، وتتركز أنشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات المالية، الإعلام، العقار والصناعة. كما تمتلك من خلال الشركات التابعة والزميلة لشركاتها الرئيسية حصص ملكية في قطاعي التعليم والصحة.

 

لمزيد من المعلومات يرجى الإتصال بالسيد: 

ناصر كاظم القلاف

نائب رئيس – التسويق والإتصال

هاتف: +965 22953674

فاكس: +965 22441003

n.alqallaf@urc.com.kw

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق