أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

شركة المشاريع توافق على تقرير مقوّم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عملية الاندماج مع شركة القرين

 أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) عن موافقة مجلس الإدارة على تقرير مقوّم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم فيما يتعلق بعملية الاندماج عن طريق الضم مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية وذلك خلال اجتماعه يوم الخميس الماضي.

ويشير رأي مستشار الاستثمار إلى المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو شركة القرين من أسهم في رأس مال شركة المشاريع جراء الاندماج.

وكانت شركة المشاريع قد أعلنت في شهر مارس الماضي عن توصلها إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج مع شركة القرين حيث وقعت الشركتان مذكرة تفاهم تم بموجبها الاتفاق على تقييم عرض الاندماج. 

وبهذه المناسبة قالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح “يشكل صدور تقرير مقوّم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم خطوة هامة على طريق تنفيذ واستكمال عملية الاندماج. ومع موافقة مجلس إدارة شركة القرين على التقريرين فإننا نتطلع للانتقال إلى المرحلة التالية من هذه العملية والمتمثلة في تقديم طلب الاندماج إلى السلطات الرقابية المعنية للحصول على الموافقات اللازمة. ننظر بتفاؤل لاستكمال هذه الصفقة التي ستؤدي عند نجاحها إلى تشكيل كيان استثماري يتمتع بمحفظة متنوعة من الأصول الأمر الذي يعزز القيمة للمساهمين في كلا الشركتين”

يذكر أن اتمام الاندماج بين شركتي المشاريع والقرين يتطلب الآن الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية إلى جانب موافقة أصحاب المصلحة من خلال عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لكِلا الشركتين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق