أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

شركة “تير”TIER تتوسع بوضع بصمتها العالمية لتشمل البحرين

باعتبارها الدولة الثالثة في الشرق الأوسط لتعزيز مفهوم التنقل المستدام

 أطلقت مؤخرًا TIER، الشركة الرائدة في مجال التنقل المُصغّر في أوروبا، أسطولها من السكوترات الكهربائية الرائدة صناعياً في المنامة. وجاءت هذه الخطوة في إطار خطط “تير” المستمرة للتوسع في الشرق الأوسط، والتي تم تحقيقها بالشراكة مع وزارة النقل والاتصالات (MTT) حديثاً. وتُعتبر دولة البحرين هي الدولة الثالثة في الشرق الأوسط التي تعمل فيها “تير” كشركة رائدة في مجال التكنولوجيا على نطاق عالمي.

فضلاً عن كونها الشركة الأوروبية الرائدة تكنولوجيا، تعد “تير” الشركة الأولى في قطاعها لتحصل على شهادة الحياد الكربوني في يناير 2020، لتضع معايير جديدة في مجال التنقل الذكي من حيث الاستدامة البيئية. وكجزء من التزامها بالاستدامة، اعتمدت الشركة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة كإطار توجيهي ووضعت خطة واضحة للحد من الانبعاثات ومعادلتها.

وفي مضمار مهمتها لـ”تغيير التنقل إلى الأفضل”، تتطلع شركة “تير”إلى تقديم الدعم الكامل لوزارة النقل والاتصالات (MTT) لتحقيق هدفها في تطوير قطاع التنقل المُصغّر في البحرين من خلال تزويدها بأحدث جيل من السكوترات الكهربائية والدرجات الهوائية الكهربائية  المتاحة في الأسواق.

وستعمل السكوترات الكهربائية المبتكرة من شركة “تير”على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، في مواقع سكنية وتجارية رئيسية في جميع أنحاء المنامة. ويعمل الفريق المحلي للشركة التي تتخذ من برلين مقراً لها بالتعاون الوثيق مع وزارة النقل والاتصالات (MTT) لضمان عمل السكوترات الكهربائية بسلاسة وبأعلى مستويات الأمان في المكان.

كما تتمتع “تير” بحضور عالمي واسع في إدارة عملياتها في 135 مدينة عبر 14 دولة مختلفة، وتستمر الشركة بتعزيز نموها السريع كجزء من مشروعها التوسعي العالمي. ومنذ منذ وصولها إلى شرق الأوسط في عام 2019 ، وسعت “تير” من تواجدها إلى ثلاث دول؛ الإمارات العربية المتحدة وقطر  الآن البحرين ، عبر أربع مدن ، أبوظبي ودبي والدوحة والمنامة، مع خطط لخدمة المزيد من المدن في المنطقة خلال السنوات القادمة.

وقد علق أمير ميلاد، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط  في شركة “تير” قائلاً: “إننا نشعر بالفخر لاعتبار البحرين البلد الثالث في الشرق الأوسط الذي تُقدم له خدماتنا وسنواصل التوسع بتقديم خدماتنا للتنقل المُصغّر إلى مناطق جديدة إقليمياً لتعزيز مفهوم المدن الخضراء. سيستطيع المقيمين في المنامة من خلال السكوترات الكهربائية المُطوّرة والمتاحة من شركة “تير” بتجربة طريقة صديقة للبيئة ومريحة ومنعشة للتنقل في جميع أنحاء المدينة “.

وضعت وزارة النقل والاتصالات (MTT) خططًا رئيسية واسعة النطاق لتسهيل التنقل المُصغّر داخل الدولة، وتهدف “تير” إلى دعم هذه السياسات من خلال تدشين وسائل تنقل جديدة تشمل السكوترات الكهربائية والدراجات الهوائية الكهربائية. تم ترخيص شركة  “تير”من قبل وزارة النقل والاتصالات (MTT) لتعزيز رؤيتها في تطوير قطاع التنقل المُصغّر داخل المملكة.”

وأضاف أمير: “إننا ممتنون للغاية للدعم الكبير الذي تلقيناه من مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين (EDB) في إطار جهودها لتمكين شركات عالمية، مثل “تير”، في تأسيس وجودهم وعملياتهم في البحرين.”

وللاحتفال بدخولها السوقي في المنامة، ستوفر شركة “تير” لركابها لأول مرة جولتين تكميليتين و30 دقيقة مجانية تضاف إلى حسابهم عند التسجيل باستخدام الرمز “TIERBAH”*. كما سيتمكن المستخدمين من تنزيل التطبيق واختيار السكوتر المتوفر على الخريطة الافتراضية وإلغاء قفله عن طريق مسح رمز QR الموجود. ولإنهاء الرحلة، يستطيع الركاب استخدام نظام الوقوف الافتراضي الذي يتميز بسهولة التعامل معه والمُقدم من شركة “تير”، حيث سيحتاجون فقط إلى تحديد موقع آمن مخصص للوقوف والنقر على زر “إنهاء الجولة”.

علاوة على ذلك، سيكون لدى مستخدمي تطبيق شركة “تير” خيار إلغاء قفل سكوتراتهم الكهربائية برسوم إلغاء القفل قدرها 0.3 دينار بحريني تليها 0.1 دينار بحريني لكل دقيقة أثناء ركوبهم. وسيتمكن الركّاب من دفع الرسوم من خلال بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بهم. وفي الآونة الأخيرة، أطلقت شركة “تير” خدمة “Rider Plus” وهي باقة قائمة على الاشتراك والتي تقدم للمستخدمين خصومات تصل إلى 50% على رحلاتهم مما سيجعل الخدمة أكثر جاذبية للركاب الدائمين.

تتمتع السكوترات الكهربائية من شركة “تير” بأطول عمر في السوق وتأتي مجهزة بمجموعة من ميزات الأمان الحديثة التي تضمن ركوب أكثر سلاسة وأمانًا. فكل رحلة باستخدام سكوترات الشركةالكهربائية ليست محايدة مناخياً فحسب، بل يتم تغطيتها أيضًا بتأمين عن احتمال حدوث حوادث لمنح الركاب راحة البال طوال اليوم.

TIERBAH*: رمز واحد فقط لكل شخص مؤهل. الرموز صالحة بمجرد تفعيلها حتى تاريخ 31/12/2021 وتنتهي صلاحيتها بعد 14 يومًا من استخدام الرمز. سيتم تطبيق نموذج التسعير القياسي للراكب بعد انتهاء صلاحية الرمز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق