عملات رقمية

العملات الرقمية تتجاوز محنة نزوح المستثمرين

اكتست منصات تداول العملات الرقمية باللون الأخضر خلال الساعات الماضية، مع صعود «بيتكوين» إلى مستوى 24 ألف دولار، جاء ذلك في الوقت الذي تترقب فيه الأسواق تخفيف وتيرة رفع أسعار الفائدة عالمياً.
شهدت سوق «الكريبتو» تقلبات صعبة وخسائر عنيفة تخطت الـ1.3 تريليون دولار خلال العام الماضي، واستمرت الخسائر إلى العام الحالي مع استمرار صعود أسعار الفائدة الأميركية إلى مستويات قياسية، وهو ما دفع المستثمرين بسوق العملات الرقمية إلى النزوح والعودة إلى الاستثمار في الأصول والملاذات الآمنة.
لم تكن مستويات الفائدة المرتفعة سبباً وحيداً لخسائر العملات الرقمية، بل إن الإفلاس والانهيار طاردا منصات رقمية شهيرة خلال الفترة الماضية، وهذا ما ضاعف من أزمة الأسواق الرقمية وسط توقعات باستمرار تراجعها حتى مع إنهاء البنوك المركزية العالمية دورة التشديد النقدي والهبوط بأسعار الفائدة إلى معدلاتها الطبيعية.
في تلك الأثناء، قفزت القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية المشفرة بنسبة 10.2 في المئة، محققة أرباحاً بلغت نحو 104 مليارات دولار خلال الساعات الماضية، بعد أن صعدت قيمتها السوقية الإجمالية من مستوى 1017 مليار دولار في تعاملات الثلاثاء الماضي إلى نحو 1121 مليار دولار في الوقت الحالي.
«بيتكوين» تتجاوز الـ24 ألف دولار:- في صدارة العملات الرقمية جاءت عملة «بيتكوين»، بعد أن سجلت العملة مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة تسعة في المئة، كما سجلت ارتفاعات أسبوعية بنسبة 10 في المئة، ليجري تداولها اليوم عند مستوى 24813 دولاراً، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 479.14 مليار دولار مستحوذة على نحو 42.74 في المئة من إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.
«إيثريوم» في المركز الثاني:- إلى ذلك، حققت عملة «إيثريوم» التي تحتل المركز الثاني في قائمة أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية مكاسب بنسبة 8.5 في المئة خلال الساعات الماضية، مع ارتفاع بنسبة 5.2 في المئة خلال تداولات الأسبوع الأخير، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1711 دولاراً، كما صعدت قيمتها السوقية الإجمالية إلى مستوى 209.5 مليار دولار، لتستحوذ بهذا الرقم على نحو 18.68 في المئة من القيمة السوقية المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي. وجاءت عملة «تيزر» في المركز الثالث، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، بينما ارتفعت قيمتها السوقية إلى مستوى 69.8 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 6.22 في المئة.
في غضون ذلك حلت عملة «بي أن بي» في المركز الرابع بين أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، بعد أن سجلت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة ستة في المئة مقابل ارتفاعات أسبوعية بلغت نسبتها 1.2 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 320.83 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 50.65 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 4.51 في المئة. وحلت عملة «يو أس دي أس» في المركز الخامس، بعد أن استقر سعرها عند مستوى دولار واحد، كما استقرت قيمتها السوقية الإجمالية عند مستوى 41.6 مليار دولار، بحصة سوقية إجمالية تبلغ نسبتها 3.71 في المئة.
انتعاش جديد للعملات الرقمية و»بيتكوين» تزحف صوب 21 ألف دولار:- وجاءت عملة «إكس ريبل» في المركز السادس بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية خسائر خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 0.3 في المئة، بعد أن سجلت مكاسب بنسبة 3.2 في المئة خلال الساعات الماضية ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.398 دولار، كما ارتفعت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 20.24 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.80 في المئة.
وحلت عملة «كاردانو» في المركز السابع، وسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بنسبة ستة في المئة مع ارتفاع بنسبة 4.8 في المئة خلال الساعات الماضية، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 0.407 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 14.10 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.25 في المئة.
وجاءت عملة «بي يو أس دي» في المركز الثامن واستقر سعرها عند مستوى دولار واحد، بينما بلغت قيمتها السوقية الإجمالية مستوى 13.25 مليار دولار، لتستحوذ على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.18 في المئة من إجمالي القيمة المجمعة للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.
عملة «دوغ كوين» في المركز الأخير:- أما عملة «بولي جون» التي حلت في المركز التاسع بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية فسجلت مكاسب خلال تداولات الأسبوع الأخير بلغت نسبتها 9.4 في المئة مقابل ارتفاع خلال الساعات الماضية بنسبة 11.8 في المئة، ليستقر سعرها في تعاملات اليوم عند مستوى 1.42 دولار، كما قفزت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 12.4 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.10 في المئة من إجمالي القيمة السوقية الإجمالية للعملات التي يجري التداول عليها في الوقت الحالي.
في المركز الأخير، جاءت عملة «دوغ كوين» بين أكبر 10 عملات رقمية، بعد أن حققت مكاسب خلال الساعات الماضية بنسبة 4.4 في المئة مقابل ارتفاع أسبوعي بنسبة ثلاثة في المئة ليجري تداولها اليوم عند مستوى 0.0899 دولار، كما صعدت قيمتها السوقية المجمعة إلى مستوى 11.93 مليار دولار، مستحوذة على حصة سوقية تبلغ نسبتها 1.06 في المئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى