أخبار عاجلةاقتصاد كويتي

معرض الصناعات والبناء الـحادي عشر ينطلق بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة

تنظمه "اكسبو-تاج" تحت رعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وشؤون الإسكان والتطوير العمراني

أعلنت شركة “إكسبو- تاج” للمعارض والمؤتمرات عن إطلاق فعاليات الدورة الحادية عشر لمعرض الصناعات والبناء، وذلك في فندق الجميرا – المسيلة خلال الفترة من   12 – 15 ديسمبر تحت رعاية وحضور عمار العجمي وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة ووزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني.

وقالت المدير التنفيذي للشركة، داليا وفائي، في تصريح صحفي، عن الدورة الـ 11 للمعرض، تتزامن مع الخطوات الحكومية الجديدة لوضع حلول القضية الإسكانية والعمل على تسريع المشاريع وتقليص فترة الانتظار ووضع خطط لاستيعاب الطلبات الاسكانية وانشاء مدن جديدة.

وأضافت وفائي، أن تحرير جزء من أراضي الدولة سيسهم في حل المشكلة الإسكانية وتوفيرها لطالبي الرعاية السكنية، مشيرة إلى أن المعرض ومن خلال ما يطرحه من أفكار ومنتجات وتطبيقات جديدة في هذا المجال يساهم في خدمة المواطنين من اصحاب القسام المقبلين على بناء بيوتهم.

وذكرت أنه وفق الإحصائيات الرسمية، فإن إجمالي ما تم توزيعه من الوحدات السكنية  منذ عام 1956  وإلى الآن هو 102.068 قسيمة و60235 بيتا و1364 شقة. 

وأوضحت أن أبرز المشروعات الإسكانية التي طرحتها المؤسسة العامة للرعاية السكنية مدينة المطلاع السكنية الذي تبلغ مساحته 10.261.8 هكتار، حيث تم توزيع 28.288 وحدة سكنية، و”ضاحية جنوب عبدالله المبارك”، حيث تبلغ مساحة المشروع 435.76 هكتار وتم توزيع 3.260 وحدة سكنية، ومشروع “جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية”، حيث تم توزيع 17.576 وحدة سكنية حتى 6 اكتوبر 2022، إضافة إلى مدينة صباح الأحمد السكنية حيث تم توزيع 9574 وحدة سكنية، وغيرها من المشاريع التي ستسهم في حل هذه القضية.
وأفادت وفائي، بأن المعرض هذا العام يطرح أحدث ما توصلت إليه صناعة البناء والتشييد في العالم، بما يلبي احتياجات السوق الكويتي من مواد البناء، واحتياجات المواطنين في هذا الشأن من خلال العديد من شركات المقاولات والبناء والتشييد المشاركة بالمعرض.

ولفتت إلى أن معرض الصناعات والبناء لطالما مثل فرصة ملائمة للمواطنين للحصول على كل ما يحتاجونه في هذا الجانب تحت سقف واحد، وقد استطاع أن يحتل مكانة كبيرة وهامة باعتباره تجمعاً وطنياً متخصصا في عالم البناء والتشييد.

وأشارت إلى أن المعرض حظي على مدار عشرة أعوام بثقة الرعاة والمشاركين به من القطاعين العام والخاص، كما إذ حرصت كبرى الشركات التي تعنى بمجال الصناعات والبناء والتشييد ومواد الديكور والتشطيبات، على المشاركة في فعالياته، إلى جانب الجهات الحكومية ذات الصلة والتي تحرص على  المشاركة، وتقوم من خلال أجنحتها الخاصة بالمعرض، بالرد على كافة استفسارات المواطنين فيما يتعلق بقطاع البناء والتشييد والإسكان، وتقديم النصائح والإرشادات لهم في هذا الشأن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى