أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

شركة “نفط الكويت” تستهدف إنتاج 3.2 ملايين برميل يومياً في 2025

ذكر مصدر نفطي مطلع أن شركة نفط الكويت تعكف حالياً على تنفيذ عدة مشاريع استراتيجية، لافتاً إلى أنها ستكون مشاريع مؤثرة بشكل كبير على زيادة الطاقة الإنتاجية خلال الفترة المقبلة، تمهيداً للوصول التدريجي إلى 3.2 ملايين برميل يومياً من الطاقة الإنتاجية المستدامة للنفط الخام عام 2025.

 

وقال المصدر، إن ذلك ستصاحبه مشاريع وخطط لحفر 500 بئر سنوياً، إضافة إلى ما يزيد على 2000 عملية صيانة للآبار، كاشفاً أن هناك حالياً نحو 71 برج حفر تعمل في مختلف مناطق الشركة، إضافة إلى نحو 62 برجاً إضافياً للقيام بصيانة الآبار.

 

وعلى صعيد آخر، أشار المصدر إلى أن الشركة تصب كل اهتماماتها حالياً على تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من الغاز غير المصاحب، لافتاً إلى أن معدل الإنتاج اليومي الكلي للغاز المصاحب والغاز غير المصاحب بلغ العام الماضي 1.7 مليار قدم مكعبة يومياً، وأن حجم إنتاج الغاز غير المصاحب بلغ 541 مليون قدم مكعبة يومياً.

 

وبين أن ذلك الأمر يُظهر زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الذي يسبقه، التي كان يبلغ فيها المعدل 490 مليون قدم مكعبة يومياً، مرجعاً تلك الزيادة في الإنتاج إلى عدة أسباب أهمها تحسين عمليات إغلاق المنشآت للصيانة، مما أدى إلى زيادة الفترات المتاحة للإنتاج وتحسين عمليات المنشآت، لافتاً إلى أن ذلك أدى إلى رفع قدرتها الإنتاجية، إضافة إلى زيادة في أعداد عمليات تحسين أداء الآبار، التي زادت من معدلات إنتاجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق