أخبار العالمأخبار عاجلة

شركة CONIX.AI تغلق جولة استثمارية بقيمة 1.3 مليون دولار

كشفت CONIX.AI، الشركة المختصة في تقنيات التصميم العقاري ويقع مقرها في المملكة المتحدة، عن إغلاق جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي بقيادة استديو BIM Ventures، تسعى من خلالها إلى تطوير منتجها والتوسع إلى المملكة العربية السعودية لما تحويه من إمكانات عالية في سوق العقار على مستوى الشرق الأوسط.

تأسست الشركة عام 2020 وتصف نفسها بأنها من أوائل الشركات في هذا المجال حول العالم، حيث توظف الذكاء الاصطناعي لتوليد نماذج تصميمات معمارية كاملة في غضون دقائق بدلًا من أسابيع. كما ستمكن المستخدمين من تقييم صلاحية مواقع البناء بسرعة وكفاءة وتقييم سيناريوهات متعددة للمشروع في بضع دقائق، وتحسين استغلال المساحات مع مراعاة الجوانب البيئية، وتصميم الواجهات، مما يسهم بتوفير الوقت والجهد وتقليل المخاطر وسرعة اتخاذ القرار.

وبهذا الصدد، قال المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، يوسف فهمي: “نريد أن نجعل عمل المهندس المعماري أكثر سهولة وفعالية؛ فمع CONIX.AI، يمكن للمهندسين المعماريين تزويد عملائهم بالعديد من التصميمات المنتجة خصيصًا للاختيار من بينها في وقت قياسي، كما تمكن مطوري العقارات من اتخاذ قرارات الاستثمار على الفور باستخدام CONIX.AI داخليًا مع فريقهم المعماري”.

من جانبه، أكد الشريك المؤسس والرئيس التجاري للشركة، هاني فراج: “إن الشركة تسعى لتحقيق أقصى استفادة من أحدث التقنيات للمساعدة في تقييم مواقع البناء المحتملة، مع مجموعة غنية من إمكانات التصميم القابلة للتطبيق وخيارات إعادة النمذجة المحسوبة بعناية، مما يسهل عملية صناعة القرار الاستثماري للمطور العقاري”. وأضاف قائلًا: “بدأت الشركة بتقديم خدماتها لمطوري العقارات وتعمل حاليًا على إتاحتها للمهندسين المعماريين في وقت قريب”.

بدوره، وأوضح محمد أمين مراح، الرئيس التنفيذي لاستوديو منجم تطوير الأعمال (BIM Ventures)، بأن الاستثمار جاء نتيجة لتطلع الشركة لاستقطاب تقنيات وكوادر عالمية إلى المملكة، وجاءت شركة CONIX.AI من المملكة المتحدة، لتوجهها بالدخول في السوق السعودي ولتقاطعها مع استراتيجية الاستثمار في التقنية العقارية مما يصنع قيمة إضافية ملموسة؛ ويجدر الذكر بأن استوديو BIM Ventures حقق أعلى النجاحات في استثمارات التقنية العقارية الأمر الذي يجعل خطوة الاستثمار في CONIX.AI خطوة نابعة من خبرة سابقة في ذات المجال”.

ووفقا لدراسة أجرتها ماكينزي حديثًا، فإن التصميم المعماري أحد أقل الصناعات رقمنة في العالم، ما يعني وجود فرصة واعدة أمام CONIX.AI في سوق التصميم المعماري الذي يصل حجمه 3.3 مليار دولار أمريكي سنويًا حول العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق