أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

شركة ExpressPay تحصل على تصريح المدفوعات السعودية

حصلت شركة سرعة السداد المالية “ExpressPay” على تصريح المدفوعات السعودية لتقديم خدمات تقنية لبوابات الدفع الإلكتروني، حيث تساعد رواد الأعمال على ربط مواقع التجارة الإلكترونية أو التطبيقات بوسائل الدفع الإلكتروني الأكثر شيوعًا داخل المملكة بدون أي جهد تقني.
تقول الشركة إنه منذ تأسيسها عمدت على توفير حلول دفع آمنة وسلسة لعملائهم بأسعار تنافسية، وبالتالي تحقيق أعلى دخل ممكن في مجال التجارة الإلكترونية، وذلك بسبب صعوبة التي يواجهونها في الربط مع خدمات الدفع والرسوم المرتفعة المصاحبة لها خاصة الأسر المنتجة وأصحاب الأعمال الصغيرة جدًا. تُعد سرعة السداد المالية إحدى الشركات السعودية الناشئة التي اجتازت برنامج مسرعة المشاريع الجامعية بنجاح، وهو برنامج مكثف موجه لأصحاب المشاريع الناشئة الجامعية، أطلقته هيئة المنشأت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بالتعاون مع الشريك العالمي CREEDA للمساهمة في تطور المشاريع الناشئة التقنية لرواد الأعمال.
وتوفر الشركة منصة سهلة الاستخدام مع لوحة تحكم ذكية تمنح العملاء رؤية كاملة لجميع عمليات الدفع والشراء، بالإضافة إلى بيانات تساعد على اتخاذ قرارات متعلقة بمواسم الخصومات والعروض وقرارات استهداف العملاء، وتدعم ميزة روابط الدفع والفاتورة الإلكترونية.
وتحدث الرئيس التنفيذي والمؤسس للشركة، سعد القحطاني، بهذه المناسبة قائلًا: “فخورون بهذا الإنجاز، لخدمة مسيرة التحول الرقمي في قطاع الأعمال بأفضل وأسلس طريقة ممكنة وبدون قدرات تقنية معقدة لأصحاب المتاجر”. وأضاف: “هذا التصريح شهادة تقدير لإنجازنا ولجهودنا خلال الفترة الماضية من المدفوعات السعودية والتزامنا بالامتثال بأعلى المعايير والقواعد المطلوبة في قطاع المدفوعات الإلكترونية”.
وأردف قائلًا: “حجم عمليات التجارة الإلكترونية المنفذة عبر البطاقات في المملكة تجاوزت 70 مليار ريال بنهاية العام 2021 بحسب التقرير الصادر من البنك المركزي، مما يشكل فرصة لنا ولغيرنا من اللاعبين في السوق لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني في المملكة، الأمر الذي يعزز من التزامنا نحو شركائنا في الجهات التنظيمية والتجار والبنوك في كوننا لاعبًا وطنيًا مهمًا في تنمية هذا القطاع”. يُشار أن المدفوعات السعودية جهة تابعة للبنك المركزي السعودي معنية بتطبيق معايير صارمة لتنفيذ خطة تطوير البنية التحتية للمدفوعات ورقمنة نظم الدفع في المملكة، وضمان حصول جميع مقدمي الخدمات على فرص متكافئة لتقديم خدماتهم بطريقة آمنة وفعالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق