أخبار عاجلةالإمارات

شيميرا كابيتال تغلق أول صندوق رأسمال مخاطر بقيمة 75 مليون دولار

أعلنت اليوم شركة شيميرا كابيتال ليمتد المتخصصة في إدارة الأصول وتخضع تنظيميًا لسوق أبوظبي العالمي عن إتمام الإغلاق الأخير لصندوق شيميرا جلوبال الأول بقيمة بلغت 75 مليون دولار، مدعومًا من مجموعة من الشركاء على الساحتين الإقليمية والدولية وعلي رأسهم شركة مبادلة للاستثمار.

كما تجاوز حجم الصندوق عند الإغلاق الثالث والأخير السقف المستهدف والبالغ 65 مليون دولار وذلك خلال أقل من شهرين، وهو ما يؤكد على فرصة الاستثمار الجذابة التي تقدمها شيميرا كابيتال.

وأعرب سيد بصر شعيب رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال، عن سعادته بإتمام الإغلاق الأخير لأول صندوق رأسمال مخاطر تابع للشركة ..معربًا عن اعتزازه بقيام مجموعة من أبرز الشركاء الاستراتيجيين بدعم هذا الصندوق ومن بينهم كبرى المؤسسات المالية من أنحاء المنطقة.

وأضاف شعيب أن الصندوق هو امتداد للهدف الرئيسي للشركة والمتمثل في تنمية مجال الاستثمار في المنطقة، إلى جانب إتاحة الفرصة للشركة من المضي قدمًا في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في ترسيخ المكانة الرائدة التي تحظى بها شيميرا كابيتال كواحدة من أفضل مدراء الأصول على الساحة الإقليمية.

من جانبه أعرب إبراهيم عجمي، رئيس وحدة الاستثمار في الشركات الناشئة بشركة مبادلة، عن سعادته بهذا التعاون الرامي لتعزيز العلاقات مع شركة شيميرا كابيتال، من خلال الاستثمار في أول صندوق رأس مال للاستثمارات الناشئة تابع للشركة.

وأضاف: “تلتزم مبادلة بدعم هذا النوع من صناديق الاستثمار بهدف تعزيز مجالات الاستثمارات في المنطقة، فضلاً عن الاستثمار في قطاع تكنولوجيا الخدمات الرقمية سريعة النمو ..ونحن نتطلع لترسيخ وتمتين هذه الشراكة الناجحة وطويلة الأجل مع شركة شيميرا، وتعزيز آفاقها ومجالاتها”.

وتواصل شركة شيميرا كابيتال ضخ استثمارات في محفظة الشركات التي تتميز بالتنوع الجغرافي، والتي تتنوع بين شركات في عدة مراحل ما بين النمو المبكر ومراحل ما قبل الطرح العام الأولي، علمًا بأن الشركة تخطط للاحتفاظ بالاستثمارات لفترات تتراوح بين سنتين وخمس سنوات قبل التخارج منها، وقد نفذت بالفعل سلسلة من الاستثمارات في الشركات ذات المقومات الاستراتيجية وشركات التي تم تغطية الاكتتاب فيها أكثر من مرة، وذلك بقيادة مجموعة من أبرز المستثمرين على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جهته قال كريم رضوان رئيس قطاع الاستثمار بشركة شيميرا كابيتال، إن الاستراتيجية الاستثمارية المتنوعة التي تتبناها الشركة إلى جانب قدرتها الفريدة على الوصول إلى الفرص الواعدة أثمرت عن إقبال المستثمرين على الصندوق بصورة قوية بفضل قدرته على تحقيق عائد استثماري مميز.

واستشرافاً للمستقبل، أكد رضوان أن الشركة تحظى برصيد قوي من الفرص الاستثمارية التي نتطلع إلى تنفيذها، كما نعمل في الوقت نفسه على تحقيق عائدات جذابة للمستثمرين الكرام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق