أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

صرخوه: 1.3 مليار دولار أصول عقارية تديرها “كامكو انفست”

قال الرئيس التنفيذي لشركة كامكو إنفست فيصل منصور صرخوه، إن السبب وراء تحقيق الشركة أرباحا بالربع الأول من العام الجاري هو تعافي أسواق المنطقة، مشيرا إلى أن التعافي بدأ في الربع الأخير من العام الماضي.

وأضاف صرخوه في لقائه مع “العربية” أنه على الرغم من أن تأثيرات كورونا مازلت مستمرة، إلا أن تعافي الأسواق فاق هذه التأثيرات، مشيرا إلى أن نسبة ارتفاع مؤشرات إم إس سي أي بلغت رقمين عشريين خلال تلك الفترة.

وأوضح أن استثمارات الشركة في المنطقة تركز على الأسهم، مشيرا إلى أن استثماراتها بهذه الفئة من الأصول “Directly active equity mandates” تفوق المليار دولار، مشيرا إلى أن الأصول العقارية التي تدريها الشركة بلغت 1.3 مليار دولار.

وبالنسبة لبنوك الاستثمار، قال إن الفريق بدأ العام الماضي بشكل قوي وأنهاه بشكل قوي في صفقات بالصكوك والسندات، مشيرا إلى أن نموذج العمل في هذا القطاع تغير وأصبحت القدرة على تنفيذ الصفقات أونلاين أفضل.

وفي نهاية مارس 2021، بلغ إجمالي الأصول المدارة 4.02 مليار دينار (13.3 مليار دولار ) وواصلت صناديق الأسهم والمحافظ المدارة تحقيق أداء فاق أداء مؤشرات القياس الخاصة بها.

كما تم شراء عقارات مدرة للدخل في المملكة المتحدة بمبلغ 72.3 مليون جنيه إسترليني.

واستمر فريق إدارة أصول الحالات الخاصة في إجراء مفاوضات مع عدد من الأطراف لتنفيذ تخارجات نيابة عن العملاء.

وعزت الشركة التحول إلى الربحية إلى ارتفاع إجمالي الإيرادات بأكثر من ألف في المئة، إلى 5.2 مليون دينار بفعل نمو إيرادات الرسوم والعمولات، إلى جانب انخفاض المصاريف العمومية والإدارية بنسبة 32% .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق