أخبار العالمأخبار عاجلةنفط

صعود أسعار النفط عند التسوية مع ترقب اجتماع “أوبك+”

ارتفعت أسعار النفط عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع ترقب اجتماع تحالف “أوبك+” وتحسن التوقعات حيال ارتفاع طلب الصين على النفط مع تخفيف قيود الإغلاق.

وصرحت مصادر داخل تحالف “أوبك+”، أن الأعضاء لم يناقشوا فكرة تعليق مشاركة روسيا في اتفاق إنتاج النفط خلال اجتماع اللجنة الفنية المشتركة للتحالف اليوم، بحسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

وتترقب الأسواق اجتماع وزراء “أوبك+” غدًا لتحديد حجم الإنتاج خلال يوليو المقبل، وسط توقعات بالالتزام باتفاق الإنتاج رغم دعوات الدول الكبرى لزيادة الإنتاج لمواجهة ارتفاع الأسعار.

وفي سياق منفصل، أظهر تقرير لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس، أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام ارتفع في مارس الماضي بأكثر من 3% إلى أعلى مستوياته منذ نوفمبر الماضي مع تزايد الطلب وضعف المعروض العالمي.

وفي الصين، انتهت قيود الإغلاق الصارمة التي فرضتها السلطات في شنغهاي، أكثر مدن الصين ازدحامًا بالسكان، بعد شهرين من تطبيقها لاحتواء إصابات “كورونا”، ما عزز من تحسن توقعات الطلب على إمدادات الطاقة.

وفي مطلع الأسبوع الجاري، اتفق قادة الاتحاد الأوروبي على خطة تستهدف قطع أكثر من ثلثي واردات النفط الروسي بحلول نهاية العام، في خطوة تستهدف تضييق الخناق على موسكو بعد غزو جارتها أوكرانيا.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنسبة 0.6% أو 69 سنتًا عند 116.29 دولار للبرميل عند التسوية.

كما صعدت عقود خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.5% أو 59 سنتًا عند 115.26 دولار للبرميل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق