أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

صناديق الثروة السيادية تضخ المزيد من الأموال في التكنولوجيا الحيوية

وسعت صناديق الثروة السيادية دورها كمستثمر وكداعمين ماليين لشركات التكنولوجيا الحيوية. ورافقت مجموعات رأس المال العام هذه صناديق التحـــوط مــثل RA Capital وDeerfield وPerceptive Advisors، في استثمارات التكنولوجيا الحيوية.

وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة الثروة السيادية SWF تجاوزت الصناديق السيادية بعض صناديق المشاريع الدوائية للوصول إلى هذه الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الحيوية مباشرة. على سبيل المثال، قامت شركة مبادلة للاستثمار ومقرها أبوظبي، والتي لها وجود في سان فرانسيسكو، باستثمارات ملحوظة في Recursion Pharmaceuticals، Inc. وOutpace Bio وAlloy Therapeutics وEvotec SE وcience 37، Inc. وتشمل التكنولوجيا الحيوية جهاز قطر للاستثمار (QIA)، التي استثمرت في Bright Peak Therapeutics وEntrada Therapeutics وCentury Therapeutics LLC وOncoResponse. Entrada Therapeutics هي شركة خاصة للتقنية الحيوية مكرسة لتحويل علاج الأمراض المدمرة باستخدام علم الأحياء داخل الخلايا. Century Therapeutics Inc هي شركة تكنولوجيا حيوية تسخر قوة الخلايا الجذعية البالغة لتطوير علاجات علاجية للسرطان.

وأضاف الموقع ان اكتشاف الأدوية وعلاجات الأورام وتطوير اللقاحات وأدوات البحث من أكثر مجالات الاستثمار الشائعة للصناديق السيادية.

وفي هذا الصدد، أشارت الى ان نستله في الشمال في جونو، والتي تعد جزءا من مؤسسة ألاسكا بسجل حافل في دعم شركات التكنولوجيا الحيوية وخاصة تلك البارزة مثل جونو ثيرابيوتيكس.

واستثمر صندوق Alaska SWF في شركة Codiak Biosciences Inc. وTessera Therapeutics Inc حيث تحاول Tessera Therapeutics ريادة طريقة جديدة في الكتابة الجينية. وترى Tessera Therapeutics أن كتابة الجينات هي الفصل التالي في تطور الطب من الجزيئات الصغيرة إلى علاجات البروتين إلى علاجات استهداف الحمض النووي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق