أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«صندوق الواحة» يستثمر في «بي آند واي فينتشر بارتنرز»

أعلن صندوق الصناديق البحريني «الواحة» عن استثمار جديد في «بي آند واي فينتشر بارتنرز» التي تنشط في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتهدف الشراكة الجديدة إلى سد الفجوة بين الشركات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط والأسواق العالمية مع الاستفادة من خبرة بي آند واي في تحقيق التحول الرقمي في المنطقة.
ويبلغ الحجم المستهدف لصندوق بي آند واي الثاني 50 مليون دولار ويهدف إلى مساعدة الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التوسع عالمياً مع جذب الشركات الدولية إلى المنطقة. وبسبب خبرتها السابقة في تأسيس الأعمال، تقدم بي آند واي خبرة في الابتكار وريادة الأعمال والاستثمار وتطوير منظومة الأعمال.

وتتعاون بي آند واي مع العديد من مستثمري ومؤسسات القطاع الخاص في كل أنحاء المنطقة، بما يشمل مبادلة كابيتال الإماراتية، والواحة، وتمار كابيتال. وعبر الشراكة مع الواحة، طور بي آند واي برنامجا مفصلا لدعم منظومة الشركات الناشئة في البحرين، إضافة إلى توفير التدريب والإرشاد وربط الشركات البحرينية الناشئة بشبكة عالمية من المستشارين والمستثمرين. كما سيتمكن صندوق استثمار رأس المال الجريء لبي آند واي من تبادل الأفكار حول كيفية تنمية منظومات الأعمال وربطها بالمشهد الدولي عبر مهارات الفريق وخبراته الواسعة. وستتعاون بي آند واي مع مجموعة شركاء الواحة عبر فرص استثمارية مشتركة مباشرة.

وتعد بي آند واي صندوق رأس مال جريء عالمي وتستثمر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا منذ عام 2015 وأنشأت شبكة تغطي عددا كبيرا من الشركات المرموقة وصناديق الثروة السيادية والمكاتب العائلية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتمتع الصندوق بدعم شبكة كبيرة من المشغلين والمجموعات الصناعية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونقلت مكتبها الرئيسي مؤخرا إلى هاب 71 في أبوظبي، مما يعزز الروابط بين المنطقة والأسواق العالمية.
واستفادت الاستثمارات الجديدة التي أُجريت عبر بي آند واي من الاتجاهات التكنولوجية السائدة المتسارعة في قطاعات مثل التجزئة والخدمات المالية وتكنولوجيا الأغذية والتنقل والرعاية الصحية وغيرها الكثير. ويهدف الصندوق إلى دعم الشركات التي تدعم التحول المبتكر في المنطقة عبر كل القطاعات التي تأثرت بالجائحة.
وقالت أريج الشكر، مديرة صندوق الصناديق «الواحة»: «يربط استثمارنا في بي آند واي فينتشر بارتنرز بين الشركات الناشئة في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق العالمية، ويوفر فرصا للإرشاد والتواصل إضافة إلى بناء منظومة تعاونية. وبفضل البيئة الداعمة للأعمال والعدد الكبير من المواهب التكنولوجية، تجذب البحرين اهتمام العالم كمركز للابتكار الرقمي في المنطقة».
وقال عبدالله اليافي، المؤسس المشارك والشريك الإداري لدى بي آند واي فينتشر بارتنرز: «وصلنا إلى نقطة تحول في استثمارات التكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعد الفترة الحالية فترة رائعة للشركات الناشئة في الشرق الأوسط. وأصبحت البحرين وجهة جذابة للمؤسسين اليوم وشهدنا مكاسب قوية للشركات عبر كل القطاعات بسبب دعم منظومة البحرين. ولدى بي آند واي، نتطلع إلى التعاون مع فريق الواحة لدعم المؤسسين المحليين ودفع عجلة التحول الرقمي في المنطقة».
وتوفر مملكة البحرين منظومة مبتكرة للشركات الناشئة تمكن المؤسسين من النمو وتوسيع نطاق حلولهم في جو تنظيمي داعم للأعمال وشراكات قوية. وبفضل موقعها الفريد وارتباطها بمنطقة الخليج، تعد المملكة وجهة مثالية للشركات لتوسيع حلولها وتطويرها.
واستثمرت الواحة أكثر من 60% من إجمالي استثماراتها مع مجموعة من أصحاب صناديق رأس المال الجريء المحليين والعالميين، بما يشمل بيكو كابيتال، وميدل إيست فينتشر بارتنرز، ومؤسسة 500 Startups، وفينش كابيتال، وإم إس إيه كابيتال، وشروق بارتنرز وغيرها الكثير. وتعد الاستثمارات ضرورية لتوسيع نطاق شركات الشرق الأوسط وتمكين منطقة تدعم الابتكار.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق