أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

صندوق «كامكو الاستثماري» يحصل على جوائز من «ريفينيتيف ليبر» 2021

أعلنت “كامكو إنفست” حصول صندوق “كامكو الاستثماري” على جوائز من ريفينيتيف ليبر لعام 2021، تقديراً لأدائه المميز والمعدل، وفقاً للمخاطر مقارنة بأقرانه من الصناديق.

واستندت أسس منح الجوائز للصناديق على منهجية ليب ر، والتي تعكس تقييماً مستقلاً وموضوعياً بحتاً لأداء الصناديق.

وتم إعلان جوائز أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 18 مايو 2021، والتي منحت للصناديق الاستثمارية ذات الأداء المتميز بناءً على عملية تقييم دقيقة. وقد حصل صندوق “كامكو” على جائزتي “أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة خمس سنوات”، و”أفضل صندوق أسهم في الكويت لفترة عشر سنوات”.

وتعليقاً على هذه الجوائز، صرح صلاح الوهيب، رئيس تنفيذي أول لاستثمارات الأسهم والدخل الثابت في كامكو إنفست، “نحن فخورون بهذا التقدير الذي يسلط الضوء على الأداء المستمر للصندوق بناءً على فلسفتنا الاستثمارية الدؤوبة وأسلوب نشط لإدارة الأموال. وقد تم تحقيق هذه النتائج من خلال وضع مصالح عملائنا في صلب أعمالنا في إدارة الأصول والسعي المستمر لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة وعالية الجودة”.

وأضاف “تفوق الصندوق على أداء مؤشرات القياس خلال الفترات المذكورة، حيث حقق صندوق كامكو الاستثماري 57.1 في المئة لفترة الخمس سنوات (أداء مؤشر القياس 42.6 في المئة)، و31.5 في المئة لفترة العشر سنوات (أداء مؤشر القياس 12.4 في المئة) كما في 31 ديسمبر 2020”.

بدوره، قال روبرت جينكينز، رئيس قسم البحوث في ليبر ريفينيتيف، “كرمت جوائز ريفينيتيف ليبر لهذا العام الصناديق ذات الحلول الراسخة لمديري استثمار وشركات إدارة أصول ذات خبرة واحترافية عالية، والتي نجحت في اجتياز هذه الفترة التي شهدت فيها أسواق الأسهم أكبر التراجعات والارتفاعات، مما مكن المستثمرين من الحفاظ على مستوى من الثقة في الاقتصاد وسط خلفية من عدم اليقين”.

وأضاف “خلال العام الذي تحمل آثار أزمة إنسانية عالمية غير مسبوقة، عكست خلاله الأسواق المالية مشاعر المستثمرين بين الصدمة والتفاؤل، كان إيمان المستثمرين مرتفعاً بوجود ثرواتهم تحت إشراف وإدارة مديري صناديق محترفين. تهنئ ريفينيتيف الفائزين بجوائز ليبر للصناديق الاستثمارية لعام 2021، وتتمنى لكامكو إنفست المزيد من النجاحات”.

وختم الوهيب بتهنئة فريق إدارة الأصول التي أثمرت جهوده وعمله الدؤوب في النتائج الإيجابية لصندوق كامكو الاستثماري، والذي فاق أداؤها اداء مؤشرات القياس.

الجدير بالذكر أن ريفينيتيف تعد من أكبر مزودي بيانات الأسواق المالية والبنية التحتية في العالم، وتخدم أكثر من 40.000 مؤسسة منتشرة في حوالي 190 دولة. وتوفر البيانات والبحوث، ومنصات التداول، ومنصات البيانات والتقنيات المفتوحة التي تربط مجتمع الأسواق المالية العالمية المزدهرة لتسهيل عمليات التداول والاستثمار وإدارة الثروات والالتزام الرقابي وإدارة بيانات الأسواق والمخاطر ومكافحة الجرائم المالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق