أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

صندوق STV يقود جولة استثمارية بقيمة 15 مليون ريال سعودي لصالح شركة صبّار

أعلن صندوق STV عن قيادته جولة استثمارية (Series A) بقيمة 15 مليون ريال سعودي لصالح شركة صبّار المتخصصة في حلول التوظيف المرن، وذلك بمشاركة دراية فينتشرز وسيدرا فينتشرز.

تأسست صبّار عام 2019 من قبل محمد طه إبراهيم، عبدالرحمن المديهيم، وأفنان شربيني. ومنذ وقتها يعمل الفريق على ابتكار حلول جديدة لتوظيف الوظائف التشغيلية في قطاعات المطاعم والمقاهي، والبيع بالتجزئة، والترفيه. وتعمل الشركة على فهم تحديات الشركات المُوظّفة والمحفزات المطلوبة للباحثين عن العمل، ومع التركيز على بناء حلول محلية بحسب الموقع الجغرافي (Hyper Localized Approach).

وتوفر الشركة عبر منصتها الرقمية حلولًا للعملاء تشمل استقطاب الموظفين، المقابلات الشخصية، والتأكد من أهلية الموظفين، والتدريب، فضلًا عن جدولة ساعات الدوام، وحساب المستحقات، ودفع الرواتب.

وبهذه المناسبة، صرح أحمد الشمري، شريك في STV: “نحن فخورين بدعم محمد وعبد الرحمن وأفنان وفريق صبّار. صبّار يعيد تعريف السيرة الذاتية. من خلال تجميع طالبي العمل وتحديد فرص العمل المرنة وإزالة العواقب من عملية المطابقة، تخلق صبّار قيمة اقتصادية أكبر لكل من العمال والشركات”.

تشير صبّار أنه بسبب تداعيات جائحة كورونا، زاد الوعي لدى العديد من الشركات على تقليل تكلفتها التشغيلية وتبني ثقافة العمل المرن لتوفير التكاليف وقد ساهم ذلك في نمو مبيعاتها بمعدل 40% شهريًا. وأكده أنه كان لها دور كبير في توفير موظفين مؤهلين بعقود مرنة، حيث تمت خدمة أكثر من 150 شركة في القطاعات المستهدفة من أبرزهم: ايكيا، وتويز آر أص، ودومينوز بيتزا، وأسواق التميمي.

بدوره، صرح محمد إبراهيم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لصبّار، قائلاً: “ركزنا جهود فريق العمل في بناء تجربة عميل تسهل معاناة عملائنا في التوظيف. ونفتخر بأن المنصة وفرت وأدارت آلاف الموظفين لعملائها خلال الشهور الماضية. ولدى المنصة القدرة على توفير موظفين لعملائها خلال أقل من ساعة من وقت الطلب ونسبة انضباط في الحضور بمعدل 96.8%”.

وتعتزم شركة “صبّار” استخدام هذا التمويل لتعزيز خطط توسعها وتغطية قطاعات جديدة مثل القطاع السياحي، واللوجستي، وإدارة المخازن، لاسيما مع وجود أكثر من 70 ألف باحث عن عمل مسجل في قائمة الانتظار، وتهدف كذلك إلى تغيير الوضع الراهن للوظائف التشغيلية وتقديم قوى عاملة مرنة ومؤهلة مع تطوير مهاراتهم بشكل مستمر وتوفير مزايا مشابهة لمزايا الوظائف بالدوام كامل وفقًا لبيانها.

يُشار أن حجم سوق العمل المرن والمؤقت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يقدر بنحو 41 مليار ريال سعودي (11 مليار دولار أمريكي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق