أخبار العالمأخبار عاجلةاقتصاد وأعمال

طارق سلطان: «أجيليتي» ملتزمة بتعظيم القيمة لمساهميها

عقدت شركة أجيليتي جمعيتها العامة العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، بنسبة حضور 66.253 في المئة.

وخلال الاجتماع، الذي تم عقده إلكترونياً، وافقت الجمعية على جميع البنود المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك النتائج المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والمصادقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10 في المئة (10 فلوس لكل سهم)، وأسهم منحة بنسبة 10 في المئة (10 أسهم لكل 100 سهم).

جدير بالذكر، أن هذه التوزيعات سوف تسري على المساهمين المسجلين بسجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له 31 مايو 2021 على أن يتم توزيع الأرباح في 3 يونيو 2021، في حال استطاعت الشركة الانتهاء من الإجراءات ذات الصلة، على أن تتم التوزيعات النقدية إلكترونياً عبر الحسابات البنكية للسادة المساهمين المسجلة لدى الشركة الكويتية للمقاصة. ويتوجب في هذا الصدد على السادة المساهمين مراجعة الشركة الكويتية للمقاصة لتحديث بياناتهم إذا لزم الأمر.

وكانت “أجيليتي” أعلنت نتائجها المالية لعام 2020، محققة صافي أرباح بقيمة 41.6 مليون دينار أو 21.73 فلسا للسهم الواحد، بتراجع قدره 52.1 في المئة عن العام الماضي. وبلغت إيرادات الشركة 1.6 مليار دينار، بزيادة 2.7 في المئة، فيما بلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 162.4 مليون دينار بتراجع 15.9 في المئة، علماً أن نتائج العام تشتمل على تكاليف غير متكررة تتعلق بمصاريف إعادة الهيكلة الخاصة بـ”كوفيد-19″ بقيمة 12.5 مليون دينار، و28 مليونا مصاريف متعلقة بخسارة أرض أمغرة.

وفي هذا الصدد، أوضح طارق سلطان، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”أجيليتي”، أن الشركة ستبقى ملتزمة بتعظيم القيمة لمساهميها وتحقيق رؤيتها: “سنواصل الحفاظ على مكانتنا، وسنكون مرنين واستباقيين فيما نحدد طريقنا للمضي قُدماً. سنركز على تنمية مجموعة شركاتنا المربحة وأعمالنا القائمة، وتحديد فرص جديدة للمرحلة التالية من نمونا. وكما هو الحال دائماً، نشكر موظفينا وعملاءنا ومساهمينا وموردينا وشركاءنا على دعمهم المستمر لنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق