أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

طرح 60 مليون سهم من «جاسم للنقليات» للاكتتاب ثم الإدراج

قالت مصادر مطلعة إن شركة جاسم للنقليات والمناولة تعمل حالياً على إنجاز متطلبات الإدراج بشأن إنهاء الإجراءات المتعلقة بزيادة عدد مساهميها إلى النسبة المحددة، التي تؤهلها لعملية الإدراج في السوق الرئيسي، لاسيما بعد الموافقة المبدئية، التي حصلت عليها الشركة أخيراً من هيئة أسواق المال.

وأوضحت المصادر، أن شركة جاسم للنقليات والمناولة قامت بعملية طرح ثانوي خاص لـ 60 مليون سهم عادي بحد أقصى بسعر 450 فلساً للسهم، مشيرة إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب يبلغ 22.50 ألف سهم أو 10.12 ألف دينار، ويبدأ تاريخ الاكتتاب من أمس، إلى 8 يوليو المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الطرح للاكتتاب التي قامت بها الشركة ستكون من المساهمين الحاليين إلى مستثمرين محترفين، وتمثل ما يصل إلى 40 في المئة من رأس المال الحالي.

ولفتت إلى أنه يصار إلى التواصل مع بورصة الكويت بشأن إنهاء الإجراءات المتبعة والخاصة بالإدراج، والمتمثلة في الإعلان بالجريدة الرسمية، ومرتين في صحيفة محلية، وإعداد البيانات، والإفصاح عن كل البيانات المتعلقة به على موقع البورصة، إضافة إلى إجراءات أخرى مطلوبة بعد الانتهاء من عملية الاكتتاب.

ونصت المادة (2-1) من اللائحة التنفيذية لقانون هيئة أسواق- الكتاب الثاني عشر، على أنه عند إدراج أسهم الشركات المساهمة الكويتية في البورصة يجب توافر شروط الإدراج المنصوص عليها في قواعد البورصة، إضافة إلى ضرورة أن تتخذ الشركة شكل الشركة المساهمة، وأن تكون أسهمها قابلة للتداول، وألا تكون هناك أي قيود من شأنها حجب جميع الأسهم عن التداول أو انتقال ملكية الأسهم بين المتعاملين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق