أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

طقس شديد الحرارة.. ورياح قد تثير الغبار

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة جنوب شرقي البلاد والمرتفع الأوروبي «مرتفع العروض الوسطى» من جهة الشمال الغربي مصحوباً بكتلة هوائية حارة حيث تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً مثيرة للغبار خصوصاً على المناطق المكشوفة.

وأضاف مراقب التنبؤات الجوية في الإدارة عبدالعزيز القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على بعض المناطق ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحياناً ما بين 2 و6 أقدام.

وأوضح القراوي أن الطقس الليلة يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ما بين 12 و40 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس نهار غد الجمعة سيكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشيطة السرعة ما بين 20 و50 كيلومتراً في الساعة مع فرصة للغبار على بعض المناطق درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس غداً ليلاً يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 12 و35 كيلومتراً في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 34 و36 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال القراوي أنه سيكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الإتجاة خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و32 كيلومتراً في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلاً يكون مائلاً للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 08 و35 كيلومتراً في الساعة درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 أقدام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق