أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

طويق تختار شركة آيديميا لإصدار بطاقات الدفع لعملائها في السعودية

كشفت شركة طويق، المتخصصة في التقنية المالية، عن اختيارها شركة آيديميا من أجل إصدار بطاقات الدفع الرقمية الخاصة بها لعملائها، في خطوة تهدف لتزويد عملائها بمنتجات متقدمة تلبي احتياجاتهم وتطلعاتهم.

تشير طويق إلى أنه يتم إعداد بطاقات الدفع الخاصة بتطبيقها في مقر شركة آيديميا في الرياض، وهو ما يشكل دليلًا واضحًا على التزام الأخيرة بتوطين التقنيات العالمية وفقًا لاحتياجات المملكة العربية السعودية، وذلك عبر استخدام نظام التخصيص المشترك (CPS) الذي يتمتع بشهرة واسعة النطاق في هذه الصناعة.

وبهذا الخصوص، قال سعيد البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة طويق: “يسعدنا أن نتعاون مع شركة رائدة في مجال بطاقات الدفع مثل آيديميا. وبصفتنا شركة تقنية مالية، فإنه من المهم جدًا بالنسبة لنا أن نزود عملاءنا بمنتجات لا مثيل لها تحدد التجربة الفريدة من نوعها التي نسعى لتقديمها لهم”.

من جهتها، قالت جوليا شونينبرغ، نائب الرئيس الأول للشرق الأوسط وأفريقيا لقسم المؤسسات المالية في شركة آيديميا: “نحن فخورون باختيار طويق لخدمات حلول البطاقات من آيديميا. إن هذه الخطوة تسلط الضوء على ثقة طويق بآيديما كشريك تقني لها. ومن هذا المنطلق، فإن آيديميا الرائدة في السوق في مجال تقنية بطاقات الدفع تسعى جاهدة إلى توفير منتجات عالية الجودة تعكس التزام عملائنا تجاه زبائنهم”.

وتزود آيديميا العديد من البنوك في المملكة بالخدمات حاليًا، وقد أطلقت العام الماضي برنامج Global Fintech Accelerator Program الذي يهدف لزيادة دعمها للتقنيات المالية الناشئة وذلك لتسريع عملية إصدار بطاقات العملاء، وفقًا لما أشار البيان.

ويسمح نظام CPS من آيديميا لعملاء المؤسسات، بما في ذلك شركات التقنية المالية، إدارة محفظة متناسقة مؤلفة من خدمات وسائل الدفع الرقمية والشخصية. وتحظى جميع مراكز خدمة الشركة البالغة 30 مركزًا في مختلف أنحاء العالم بدعم برنامج CPS من أجل إعداد بيانات البطاقات بشكل آمن وإعادة استخدامها.

وحقق سوق التقنية الرقمية في المملكة العربية السعودية قفزة نوعية في قطاع التقنية المالية في ظل وجود حوالي ثلثي السكان تحت سن 35 عامًا، إضافة إلى الإجراءات المنسقة التي تهدف إلى اقتصاد غير نقدي يتماشى مع تحقيق رؤية 2030، في حين تظهر الدراسات وفقًا للبيان بأن حجم التعاملات في هذا القطاع يبلغ حوالي 17.8 مليار دولار أمريكي وأنه من المتوقع أن ينمو إلى 47.5 مليار دولار بحلول العام 2025. وأشار البيان أنه من المتوقع تجاوز عدد بطاقات الدفع عتبة 30 مليون بطاقة متداولة في المملكة العربية السعودية بحلول العام 2023.

يذكر أن طويق التي تأسست عام 2020 وتمكن المستخدمين من فتح حسابات في غضون ثوان من خلال تطبيقها على هواتفهم الذكية، وهو ما يسمح لهم بتلقي إخطارات المدفوعات وسدادها على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق