أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

طيران الجزيرة تتحوّل إلى الربحية وتربح 11.8 مليون دينار

أعلنت طيران الجزيرة عن تحوّلها إلى الربحية من جديد في الربع الثالث من العام، حيث حققت أرباحاً صافيةً بلغت 11.8 مليون دينار كويتي مع تخفيف القيود على السفر وزيادة أعداد المطعمين في دولة الكويت وعبر شبكة الوجهات التي تخدمها.

وارتفع عدد المسافرين في الربع الثالث بنسبة 361.8% إلى 302.9 ألف مسافراً، بينما ارتفع معدل الحمولة بنسبة 26.7% إلى 65.6% على الرغم من القيود التي كانت مفروضة على الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي خلال هذه الفترة.

وارتفعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 421.7% إلى 31.7 مليون دينار كويتي، وبلغت الأرباح التشغيلية 12.8 مليون دينار كويتي، بزيادة نسبتها 332.2%، في حين بلغ الهامش التشغيلي 40.5%.

أما لفترة التسعة أشهر من عام 2021، حققت طيران الجزيرة أرباحاً بالرغم من التحديات التي واجهها القطاع والقدرة الاستيعابية المحدودة التي تم فرضها لمدة خمسة أشهر في مطار الكويت الدولي. ونجحت الشركة في تعويض الخسائر السابقة لتحقق صافي أرباح بلغت 70.6 ألف دينار كويتي، مدعومة بزيادة في الإيرادات التشغيلية بنسبة 44.2% لتصل إلى 47.3 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر.

معلقاً على هذه النتائج، قال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي: “عادت طيران الجزيرة إلى الربحية قبل الربع الرابع كما كان متوقعاً، وهي علامة إيجابية جداً للشركة التي نجحت في الحد من تأثير جائحة كوفيد-19 عبر اتخاذها إجراءات حاسمة لحماية مركزها المالي والسيولة، وكذلك حماية حقوق المساهمين والعملاء في بداية الجائحة.”

وأضاف بودي أن مستوى النتائج في الربع الثالث يعكس الطلب القوي والملحوظ على السفر، وكذلك نجاح الخطوط الجديدة التي أطلقتها الشركة بنهاية شهر يونيو الماضي لتلبية هذا الطلب، فيما انعكس هذا الطلب على زيادة معدل الحمولة بالرغم من القيود التي كانت مفروضة على عدد المسافرين العائدين إلى مطار الكويت الدولي والتي استمرت إلى نهاية الربع الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق