أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“طيران الجزيرة” تتسلّم تاسع طائرة من طراز إيرباص A320neo

تسلّمت طيران الجزيرة تاسع طائرة جديدة من طراز A320neo من الشركة المصنعة إيرباص في تولوز، فرنسا، ليرتفع عدد الطائرات في أسطولها إلى 17 طائرة.

وتتميز طائرات A320neo بكونها تخفض حجم استهلاك الوقود بنسبة 18% وكذلك الضوضاء المنبعث من المحركات وذلك بنسبة 50%، فيما تخدم نطاق طيران أطول. وجميع الطائرات المصنعة لشركة طيران الجزيرة مجهزة بالتصميم الخاص لمقصورة الشركة التي تنفرد بمقاعدها المصنوعة من الجلد.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة، روهيت راماشاندران: “مع تسلمنا آخر طائرة من طراز A320neo في دفتر طلبيتنا، نتطلع إلى مواصلة التوسّع في شبكة الوجهات التي نخدمها لتوفير المزيد من الخيارات لعملائنا. وسيدعم أيضاً هذا التوسع أحدث طلبية قمنا بها مع المصنع إيرباص لعشرين طائرة من طراز A320neo وثمانية طائرات من طراز A321neo بالإضافة إلى خيار شراء خمس طائرات إضافية.”

تتجه طيران الجزيرة نحو تشغيل أسطول يضم طائرات من طرازات جديدة صديقة للبيئة، كما أعلنت الشركة الأسبوع الماضي عن شراكتها مع المنظمة النرويجية المتخصصة في البرامج المناخية والتكنولوجيا، “CHOOOSE™”، حيث سيتمكّن العملاء من تعويض الانبعاثات الخاصة برحلتهم من خلال اختيار دعم مجموعة من المشاريع المناخية التي تهدف الحد من تأثير انبعاثات ثاني أكسيد الكربون على العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق