أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

“طيران الجزيرة”: تجربة وثيقة السفر الإلكتروني لتحميل شهادات التطعيم

قالت شركة طیران الجزیرة انھا ستباشر بتجربة الوثیقة الالكترونیة للمسافر التي یتم فیھا دمج الوثیقة في تطبیق الجزیرة لمساعدة المسافرین على تحمیل شھادات التطعیم ضد فیروس (كورونا) المستجد ونتائج فحوصات (بي.سي.ار).

وقالت (الجزیرة) في بیان صحفي الیوم السبت ان الوثیقة التي اطلقھا الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الایاتا) سیتم فیھا دمج الوثیقة لمساعدة المسافرین على تحمیل شھادات التطعیم ضد فیروس (كوفید-19) ونتائج فحوصات PCR لیسھل على الجھات الحكومیة عملیة التحقق من ھذه الشھادات والفحوصات.

وأوضحت ان ھذا الاجراء سیمنح شركات الطیران القدرة على توفیر معلومات دقیقة حرصا على استیفاء الركاب بمتطلبات السفر بحسب البلدان مضیفة ان ذلك سیسمح ایضا بتحمیل صورة عن جوازات السفر وشھادات التطعیم ونتائج فحص (بي.سي.ار)السلبیة في مكان واحد لإثبات استیفاء الركاب لمتطلبات السفر.

وأكدت ان جمیع البیانات الشخصیة التي یتم تحمیلھا تحفظ بشكل امن تماما مضیفة ان العدید من شركات الطیران في العالم بدأت بتجربة ھذه الوثیقة.

وأعربت (الجزیرة) عن سعادتھا بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي “في دمج ھذا الحل الرقمي المطورالذي سیكون لھ تأثیر ایجابي على عودة حركة السفر” مؤكدة اھمیة أن تكون الكویت جزءا منھ لتمكین المواطنین والمقیمین فیھا من السفر بأمان.

من ناحیتھ قال نائب الرئیس الاقلیمي لـ(الایاتا) في منطقة افریقیا والشرق الأوسط كامل العوضي في تصریح لھ وفق البیان ان تجربة وثیقة ایاتا الإلكترونیة للمسافر تمت بنجاح مع عدد من شركات الطیران وستكون (الجزیرة) أول شركة طیران منخفضة التكلفة في المنطقة تنضم إلى ھذا البرنامج في مرحلة التطویر والإطلاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق