أخبار العالمأخبار عاجلة

«طيران الجزيرة» تطلق أولى رحلاتها إلى طشقند بأوزبكستان

احتفلت طيران الجزيرة مساء أمس الأول بإقلاع أول رحلة لها إلى العاصمة الأوزبكية طشقند، وتُعد أيضاً أول خط رحلات يتم إطلاقه بين الكويت وأوزبكستان.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إن الرحلة أقلعت من مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي في تمام الساعة 20:35 بالتوقيت المحلي، وحضر حفل إقلاع أول رحلة كل من الرئيس التنفيذي لـ”طيران الجزيرة” روهيت راماشاندران، وقنصل أوزبكستان، فاروق فاخابوف.

وقال راماشاندران: “نحن سعداء بإطلاق رحلاتنا إلى هذه الوجهة الجديدة، إذ تدعم الرحلات إلى طشقند العلاقات التجارية المتنامية بين منطقة الشرق الأوسط وأوزبكستان، فيما تقدّم وجهة سياحية فريدة من نوعها يجب استكشافها، خصوصاً بعد أكثر من عام كان السفر خلاله محدوداً جداً.

وأضاف “أننا على ثقة بأن أوزبكستان وكل ما تقدّمه من طبيعة متنوعة وثقافة غنية وتاريخاً طويلاً وأنشطة خارجية رائعة هي الوجهة المثالية لكل مسافر ورحّال يبحث عن أماكن جديدة للسياحة”، مشيراً إلى أن طيران الجزيرة ستشغل هذا الخط الجديد بواقع رحلتين أسبوعياً.

من جانبه، قال القنصل فاخابوف: “لا شك أن أوزبكستان بلد مميز يستحق الزيارة لما يقدّم من سياحة نوعية جديدة ومختلفة عن الوجهات المعتادة الأخرى، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الخارجية والمتاحف والهندسة المعمارية التي تحكي عن ثقافات وحضارات مضت، وطبعاً المأكولات المحلية اللذيذة والتفاعل مع ثقافة جديدة.

وأضاف أن الأهم من ذلك، أن خط الرحلات الجديد يُعتبر فرصة لتنمية العلاقات التجارية وتعزيز تبادل المنتجات والخدمات الأوزبكية التي نحن على ثقة بأنها تضيف القيمة للأسواق المحلية، معرباً عن “الشكر لطيران الجزيرة على تمكينها من تحقيق ذلك، ونتطلع إلى الترحيب بجميع المسافرين على أرض أوزبكستان”.

وشهدت العلاقات الكويتية-الأوزبكية تطوراً في السنوات الماضية مع زيادة التجارة بين البلدين، وتتميز متاحف أوزبكستان بأكثر من مليوني قطعة أثرية من الكنوز التاريخية والمعمارية والطبيعية التي تقص قصصاً من تاريخ البلاد والثقافة المحلية، كما تشتهر بأنشطتها الخارجية مثل تسلق الصخور لاستكشاف آثارها وتاريخها الديني الغني.

وعلى جميع المسافرين مراجعة اللوائح فيما يخص التطعيم وإجراء فحوصات PCR ضد فيروس كوفيد-19 التي تفرضها الدول والحرص على التقيّد بها قبل حجز رحلاتهم.

وعن إرشادات السفر إلى أوزبكستان، يخضع المسافرون إليها إلى فحص PCR عند الوصول إلى مطار طشقند الدولي.

وبالنسبة لإرشادات العودة إلى الكويت، يتعين على المواطنين الكويتيين المسافرين إلى خارج الكويت التأكّد من حملهم شهادة التطعيم قبل التوجه إلى مطار الكويت الدولي، فيما يلزم المسافرون من جميع الجنسيات الأخرى تقديم شهادة التطعيم أو شهادة فحص PCR بنتيجة سلبية.

ويقتصر الدخول إلى دولة الكويت في الوقت الراهن على المسافرين الكويتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى وعمالتهم المنزلية المرافقة.

واعتباراً من 1 أغسطس المقبل فقد صدر قرار جديد يتيح للمقيمين العائدين دخول الكويت على أن يكونوا مطعمين بلقاح معتمد لديها وتقديم شهادة عن ذلك، ويُطلب من المسافرين مراجعة هذه تفاصيل هذا القرار عبر المواقع الرسمية للتأكد من امتثالهم بها.

وعن إجراءات السلامة الخاصة بطيران الجزيرة، فقد اتخذت الشركة منذ بداية جائحة كوفيد-19، جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على متن طائراتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت لضمان سفر آمن لجميع المسافرين.

ويدعم هذه الإجراءات أسطول الشركة المكوّن من طائرات إيرباص A320neo الجديدة والمزودة جميعها بفلاتر الهواء المعتمدة عالمياً من طراز HEPA.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق