أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«طيران الجزيرة»: رقم قياسي للشحن في يوليو بلغ مليون كيلوغرام

في إنجاز جديد لشركة الطيران الكويتية المنخفضة التكلفة، أعلنت “طيران الجزيرة”، أمس، تسجيلها رقماً قياسياً في قطاع الشحن الجوي، حيث قامت بنقل مليون كيلوغرام من الشحنات خلال يوليو الماضي، ليكون أعلى حجم تقوم بنقله في شهر واحد منذ إطلاق عملياتها في الشحن الجوي في أبريل من العام الماضي.

وشملت الشحنات التي نقلتها “الجزيرة” اللحوم الطازجة والأسماك الطازجة والفواكه والخضراوات، إضافة إلى الإمدادات الطبية والمعدات الصيدلانية، والورود، والبريد السريع، والملابس.

وكانت الشركة وسّعت عملياتها في الشحن الجوي منذ بداية الجائحة وقامت بتخصيص طائرات بالكامل بما في ذلك مقصورة الطائرة لذلك بعد حصولها على الموافقة من الإدارة العامة للطيران المدني، حيث كانت تقوم بشحن منتجات غذائية وطبية وبضائع أساسية إلى الكويت لدعم استمرار الإمدادات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “طيران الجزيرة”، روهيت راماشاندران: “حققت الشركة إنجازاً جديداً يعكس متانة ومرونة الشركة في التكيّف مع التغيرات التي شهدها قطاع الطيران، حيث قام فريق الجزيرة بعمل رائع في الحصول على الشهادات اللازمة من الإدارة العامة للطيران المدني وشركة إيرباص لتشغيل هذا النوع من الرحلات. كما أنتهز هذه الفرصة للتوجه بالشكر إلى شريكنا في الشحن الجوي، شركة وورلد كارجو سلوشنز لتعاونها المثمر ودعمها القيّم في نجاح عمليات الشحن”.

ومع زيادة أعداد المحصنين في الكويت والعالم، بدأت الدول تفتح حدودها لتعود حركة السفر والسياحة تدريجياً خلال موسم الصيف. وأطلقت “الجزيرة” تسع وجهات جديدة منذ بداية العام، علاوة على جدول الصيف الذي يشمل الوجهات ذات الطلب العالي من جانب المسافرين من الكويت والشرق الأوسط.

وفي “طيران الجزيرة”، تم تحصين جميع الطيارين وطواقم الطائرة بالكامل، في وقت تواصل الشركة الالتزام بإجراءات الصحة والسلامة في مبنى ركاب الجزيرة T5 في مطار الكويت الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق