أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

عشرة من أبرز البنوك الخاصة في العالم

عادة ما يفضّل الأثرياء التعامل مع البنوك الخاصة لتلبية احتياجاتهم المالية، وتقدم هذه المؤسسات مجموعة كبيرة من الخدمات، بدايةً من إدارة الاستثمار وحتى التخطيط العقاري.

ولا تقدم البنوك الخاصة في العالم خدماتها للأثرياء فحسب، فبعض من أفضل البنوك الخاصة تقدم خدماتها لجميع الأشخاص، وفيما يلي نستعرض قائمة تضم أفضل 10 بنوك خاصة في العالم، وقيمة الأصول التي تديرها اعتبارًا من نهاية 2020.

1- جي بي مورجان تشيس “JPMorgan Chase”

يدير بنك “جي بي مورجان تشيس” الذي يقع مقره في نيويورك، أصولاً تبلغ قيمتها 2.7 تريليون دولار، وقد كان من أوائل البنوك الخاصة التي تقدم نصائح استثمارية للأثرياء.

ويوفر البنك نموذجًا متكاملاً يلبي احتياجات جميع العملاء، والذي يشمل مصرفيين، وخبراء استثمار، ومستشارين ماليين ومدراء ائتمان، ويقدم هذا البنك الذي تأسس عام 2000 خدماته للأفراد والشركات والحكومات في 100 دولة.

2- سيتي جروب “Citigroup”

لدى بنك “سيتي جروب” الذي يقع مقره في نيويورك عملاء من الحكومات والمؤسسات والأفراد، في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وأمريكا الشمالية.

ويدير البنك أصولاً تبلغ قيمتها 2.3 تريليون دولار، ولديه أقسام متنوعة تشمل إدارة الثروات الخاصة، والخدمات المصرفية للأفراد، وخدمات الشركات الصغيرة، وإدارة الاستثمار، وتقديم الاستشارات، والإقراض، وخدمات الدفع، وقد تأسس عام 1998.

3- جولدمان ساكس “Goldman Sachs”

يعد بنك “جولدمان ساكس” إحدى الشركات المصرفية الرائدة في العالم؛ إذ يرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1869، ويقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المالية للعملاء من الأفراد والمؤسسات والحكومات، ويدير أصولاً تبلغ قيمتها 2.2 تريليون دولار.

4- كريدي سويس “Credit Suisse”

 

تأسس البنك السويسري “كريدي سويس” الذي يقع مقره في مدينة زيورخ عام 1856، ويعمل به أكثر من 48 ألف موظف، ويدير أصولاً تُقدر قيمتها بـ 1.5 تريليون دولار، وتشمل خدمات البنك إدارة الثروات الدولية.

5- بنك أوف أمريكا “Bank of America”

يقدم “بنك أوف أمريكا” الذي يقع مقره في نيويورك خدمات مصرفية متنوعة، تشمل الخدمات الاستثمارية، وإدارة الثروات والأصول، وتبلغ قيمة الأصول التي يديرها 1.4 تريليون دولار.

لدى البنك عملاء من الشركات والأفراد والوكالات الحكومية، ويقدم خدماته في 35 دولة، ولديه نحو 66 مليون عميل في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها، وقد تأسس عام 1930.

6-  يو بي إس “UBS”

يعد البنك السويسري “يو بي إس” الذي يقع مقره في مدينة زيورخ أحد أكبر البنوك الخاصة في العالم، ويدير هذا البنك الذي تأسس عام 1862 أصولاً تبلغ قيمتها 1.1 تريليون دولار.

وتشمل أقسام البنك إدارة الثروات العالمية، وإدارة الأصول، وتقديم الخدمات المصرفية للشركات والأفراد، وتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية.

7- مورجان ستانلي “Morgan Stanley”

يدير بنك “مورجان ستانلي” الذي يقع مقره في نيويورك أصولاً تبلغ قيمتها 781 مليار دولار، ويقدم خدمات متنوعة تشمل الخدمات المصرفية والاستثمارية، والخدمات البحثية والتجارية، ويعمل البنك في 41 دولة، وقد تأسس عام 1931.

8- يوليوس باير “Julius Baer”

يدير البنك السويسري “يوليوس باير” الذي يقع مقره في مدينة زيورخ أصولاً تبلغ قيمتها 475 مليار دولار، ورغم أن اسمه ليس مألوفًا، إلا أنه يعد إحدى شركات إدارة الثروات الرائدة في سويسرا، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى عام 1890، ويتواجد في أوروبا، وآسيا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية.

9- بي إن بي باريبا “BNP Paribas”

هي مجموعة مصرفية عالمية يقع مقرها في باريس، تأسست عام 1848، وتقدم خدماتها في 68 منطقة في العالم، ويعمل بها نحو 194 ألف موظف.

وتشمل الخدمات التي تقدمها إدارة الثروات، والخدمات الاستثمارية، والخدمات المصرفية للشركات والأفراد، وخدمات الدفع، وإدارة الأصول، وتدير أصولاً تبلغ قيمتها 470 مليار دولار.

10- ريموند جيمس “Raymond James”

يقع مقر هذا البنك في سانت بطرسبرغ في فلوريدا، وقد تأسس عام 1962، ويعمل به أكثر من 8200 خبير مالي، ويقدم خدمات مالية واستثمارية متنوعة، ويدير أصولاً تبلغ قيمتها 153.1 مليار دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق