أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالعلوم وتكنولجيا

عطل مُفاجئ بالفيس بوك و إنستجرام يمنع الرواد من تصفح الصور والألبومات

التكنولوجيا كـ البشر

عطل مُفاجئ بالفيس بوك و إنستجرام يمنع الرواد من تصفح الصور والألبومات … لا تتعجب عزيزى القارئ فالتقنيات والخوارزميات التكنولوجية مهما كانت مُتقنة ومُفعلة لأفضل أداء فني وتقني . فـ بالنهاية الخطأ متاح أن يحدث بأي وقت. وما بدر من متصفحات الفيس بوك والانستجرام بشهر أبريل الماضي عندما تعطلت واجهتهم المرئية . كما ظهرت صفحة الإنستجرام بشاشة بيضاء اللون والتى يتعامل معها الجمهور لدقائق .

وتم الكشف عن سبب أو عطل فني حدث بالفيس بوك من خلال رسالة من الفنيين القائمين على الموقع مكتوب بها “عذرا، هناك خطأ ما. نحن نعمل على إصلاحه بأسرع ما يمكن”. وهذا العطل أكبر دليل على أن النكوص والإخفاق كما يُصيب البشر والأجهزة البيولوجية . فإنه أيضا قد يطول هذه الأليات المُعقدة كـ نظريات فيثاغورس ومعادلات الكيمياء العضوية .

عطل مُفاجئ بالفيس بوك

ومن جديد يُصاب الفيس بوك بخلل تقني يُعيق المستخدمون عن مشاهدة الصور والألبومات الشخصية المنشورة لهم ولغيرهم . وقد تسبب هذا العطل في إثارة بعض البلبلة في نفوس رواد الفيس بوك و إنستجرام حتى أن البعض قدم شكاوي لإدارة الفيس بوك .

المرة الثالثة للفيس بوك

من ناحية أخرى فقد اشتكى الآلاف من المستخدمين من فكرة تقاعس الفيس بوك و إنستجرام عن أداء هذه الخدمة التي تُعد من ثوابت تفاعل الجمهور مع هذه التطبيقات , ومن خلال موقع down detector المسؤول عن فحص حالات مواقع الإنترنت قد تبين أن الفيسبوك والذي يُعد من أهم تطبيقات العصر والذي يتعامل معه أكثر من 2 مليار مُستخدم بشكل يومي كجزء مصقول من روتين حياتهم , قد تقاعس عن بريقه بعالم التقنيات للمرة الثالثة خلال شهرين .

فقد تم قطع الخدمة سابقاً بتحديداً بـ 19 مارس وتوقف الموقعة عن متابعة تألقه لعدة ساعات , ويبدو عدم رد إدارة الموقع بشكل فوري على هذه النكبات التكنولوجية أن الخلل كما يُصيب الروابط والوصلات الخارجية للمستخدمين , يُصيب أيضا مواقع الفيسبوك المركزية من الداخل .

مشكلات وشكاوى الفيس بوك

ومن خلال دراسة قامت بها إدارة موقع  Down Detector , أظهرت أن تقريباً ثلث المستخدمين للفيسبوك قد تعرضوا لتعتيم مُبهم للمشاكل التي يواجهونها على فيسبوك , ومعظم هذه المشاكل تنبثق من بعض التعسيرات بشأن الولوج للموقع من خلال تسجيل بيانات الدخول .

والكثير منهم قد تلقى رسالة رمز الخطأ 1 والتي لم يتم الإستعلام عن مدلولها , فقد وضح موقع  Down Detector أنه رصد الكثير من تقارير  Facebook down ، ولكن هذا التخاذل الفني لم يؤثر بشكل كبير على تقنية Messenger down المرتبطة بفيسبوك حيث الشكاوى منها لم تبلغ المئات القليلة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق