أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

عمومية “يوباك” تقر زيادة رأس المال المصرح به إلى 113.2 مليون دينار

عقدت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوبــاك) اجتماع الجمعية العمومية العادية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، واجتماع الجمعية العمومية غير العادية، وذلك من خلال الوسائل الإلكترونية وبنسبة حضور بلغت 95.512% من إجمالي أسهم الشركة.

وقد وافق مساهمي الشركة على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية العادية بما في ذلك البيانات المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، فضلا عن المصادقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح عن ذات السنة المالية 2020.

كما وافق مساهمو الشركة أيضاً على جميع البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعية العمومية غير العادية والتي من شأنها زيادة رأس مال الشركة المُصرح به إلى 113,250,000 دينار موزعة على 1,132,500,000 سهم نقدياً، وبقيمة اسمية لكل منها 100 فلس.

وقد تراجعت إيرادات يوباك خلال العام 2020 إلى 6.73 مليون دينار، بتراجع نسبته 49% مقارنة بالعام 2019.

وكذلك الربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 2.59 مليون دينار وبتراجع نسبته 69% مقارنة بالعام 2019.

كما سجلت يوباك صافي خسارة (3.27) مليون دينار، بما يعادل خسارة للسهم الواحد مقدارها (13.3) فلس، وبتراجع نسبته 135% مقارنة بالعام 2019.

وفي هذا الصدد أفادت نادية عقيل، الرئيس التنفيذي لشركة يوباك: “كان عام 2020 مليئاً بالتحديات؛ وعلى الرغم من أننا اتخذنا الإجراءات اللازمة لتقليل التكلفة وتخفيف المخاطر ذات الصلة خلال العام، فقد تأثرت عملياتنا في الكويت بشكل مباشر نظراً للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المختلفة التي اتخذتها الحكومة للحد من السفر واحتواء جائحة فيروس كورونا الراهنة.

كما أننا نواصل العمل عن كثب مع الإدارة العامة للطيران المدني والسلطات الحكومية الأخرى بشأن تطبيق الإجراءات اللازمة وتذليل كافة العقبات لمعاودة حركة الطيران والتعافي تدريجياً خلال المرحلة المقبلة”.

وأضافت عقيل: “على الرغم من هذه التحديات وبيئة العمل الصعبة، فقد استمرت معظم عملياتنا الأساسية دون انقطاع، حتى خلال فترات الإغلاق.

كما أننا نواصل تطوير خدماتنا الرقمية وتحسينها لتعزيز تجربة العملاء في مبنيي الركاب رقم 1 و 4 بمطار الكويت الدولي.”

واوضحت ان الشركة تواصل أعمال البناء في ريم مول بأبوظبي، حيث تم إنجاز أكثر من 75% من الأعمال الأساسية بالمشروع كما في نهاية ديسمبر 2020.

ومن موقعه في جزيرة الريم، سيصبح ريم مول وجهة الترفيه والتسوق المثالية بالمنطقة، إذ يقدم 2 مليون قدم مربعة من خيارات البيع بالتجزئة وتناول الطعام والتسلية والترفيه، بما في ذلك أكبر حديقة ألعاب ثلجية في العالم Snow Abu Dhabi.

وسيضم ريم مول أول منظومة متكاملة للبيع بالتجزئة متعددة القنوات في المنطقة، إذ نعمل على توطين نظاماً بيئياً متكاملاً ومعززاً بإمكانات التجارة الرقمية واللوجستية المميكنة بالكامل، مما يجمع كافة خدمات المستهلكين وتجار التجزئة لضمان تجربة سلسة فيما بينهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق