أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

عنوان مؤتمر افتراضي بالتعاون بين مركز الكويت للتحكيم التجاري وكلية الحقوق بجامعة الكويت

"التحكيم في دولة الكويت .. آفاق وتحديات"

يستعد مركز الكويت للتحكيم التجاري التابع لغرفة تجارة وصناعة الكويت بالتعاون مع كلية الحقوق جامعة الكويت لعقد مؤتمر افتراضي بعنوان “التحكيم في دولة الكويت .. آفاق وتحديات” يوم الثلاثاء الموافق 20/12/2021.

يأتي المؤتمر كثمرة من ثمار اتفاقية التعاون الموقعة بين الطرفين، في إطار الجهود التي يبذلها الطرفان للنهوض بالعملية التحكيمية والمساهمة في نشر ثقافة التحكيم في دولة الكويت والخليج العربي، وإبراز المكانة الدولية الرفيعة للتحكيم في دولة الكويت، وتعزيز بصمته المميزة على الخارطة الدولية لبدائل تسوية المنازعات، بالإضافة إلى المساهمة في إيجاد بيئة قانونية جاذبة للاستثمار.

ويسعى مركز الكويت للتحكيم التجاري وكلية الحقوق من خلال هذا المؤتمر وبمشاركة كل من إدارة الفتوى والتشريع بمجلس الوزراء الكويتي ومعهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية وهيئة أسواق المال، إلى توفير مناخ ملائم للحوار والنقاش بين جميع المهتمين وذوي العلاقة للوصول إلى تصور مشترك، سعياً لتحقيق نتائج تواكب التطورات الحديثة في قوانين التحكيم من خلال الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

حيث يشمل المؤتمر جانبًا نظريًا من خلال ثلاث جلسات تضم كل منها ثلاث محاضرات علمية لعرض أوراق العمل، كما يشتمل المؤتمر على جانب تطبيقي من خلال عقد ثلاث ورش عمل متزامنة تناقش كل منها أحد موضوعات الجلسات العلمية. ويناقش المؤتمر العديد من الموضوعات منها أحدث مستجدات التحكيم في دولة الكويت، ومبدأ الاختصاص بالاختصاص، والدفع بالبطلان وأثره على أحكام المحكمين، بالإضافة إلى التحكيم في المنازعات الرياضية، كما يطرح العديد من الإشكاليات مثل التحديات التي تواجه الملكية الفكرية من مختلف الاتجاهات القانونية والتجارية وخاصة فيما يتعلق بالتحكيم التجاري والمنازعات المصرفية وأسواق المال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق