أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

غرفة التجارة والصناعة تنضم إلى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة

 التقى رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد جاسم الصقر بالمدير الاقليمي (الكويت وقطر) لدى الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، الدكتورة رابعة مكي الجمعة، بحضور مدير عام الغرفة رباح عبدالرحمن الرباح .

وقد جاء هذا اللقاء في إطار موافقة الغرفة على انضمامها في عضوية الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي يعد أكبر مبادرة لمبدأ الاستدامة في العالم  في تحقيق اهدافها ال 17 ، حيث يضم في عضويته 9500 شركة 3000 مؤسسة غير ربحية في أكثر من 160 دولة وأكثر من 60 شبكة محلية ، ويهدف إلى دعوة الشركات والمؤسسات المسؤولة للعمل على مواءمة استراتيجياتها وعملياتها مع أبرز التحديات العالمية التي تتمثل بعشرة مبادئ عالمية في أربعة مجالات أساسية هي : حقوق الإنسان،العمل ، البيئة، ومكافحة الفساد. حيث أكد السيد/ الصقر على دعم الغرفة لمبادئ الميثاق العشرة والعمل على اتخاذ نهج مسؤول ومتكامل لتحقيق هذه الأهداف المعلن عنها.

يذكر أن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة يلتزم بأن يقدم كل ما يمكنه أن يكون حافزاً وداعماً رائداً لهذا التحول الذي ستتبناه الشركات والمؤسسات المسؤولة في حال انضمامها للاتفاق، ومما سيقدمه الاتفاق للمشاركين ايضاً مجموعة أدوات شاملة بما في ذلك منصات لتقديم الحلول، ومركز عمل أعمال الأمم المتحدة عبر الانترنت وجميع الموارد التي ستساعد المشاركين على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتحقيق التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق