أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

فائض الكويت التجاري مع اليابان يتضاعف 4 مرات خلال أغسطس

أظهرت بيانات حكومية يابانية أن الفائض التجاري للكويت مع اليابان تضاعف أربع مرات تقريباً في أغسطس الماضي بفضل الأداء القوي للصادرات.

وذكرت وزارة المالية اليابانية، في تقرير أولي، أن الفائض ارتفع بنسبة 292.7 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 52.8 مليار ين ياباني (482 مليون دولار).

وأوضحت الوزارة أن هذا التوسع في الفائض يعد الخامس على التوالي، مشيرة الى ان فائض الكويت التجاري مع اليابان ظل بذلك ايجابيا لمدة 13 عاما وسبعة اشهر.

وأضافت ان اجمالي الصادرات الكويتية الى اليابان ارتفع في الشهر الماضي للمرة الخامسة على التوالي بنسبة 209.3 في المئة على اساس سنوي ليصل الى 61.5 مليار ين ياباني (562 مليون دولار)، في حين ارتفعت الواردات من اليابان ايضا للمرة السادسة على التوالي بنسبة 35.1 في المئة لتصل إلى 8.7 مليارات ين ياباني (80 مليون دولار).

وأشارت الوزارة الى ان فائض الشرق الاوسط التجاري مع اليابان ارتفع في الشهر الماضي بنسبة 153.6 في المئة ليصل الى 692.3 مليار ين ياباني (6.3 مليارات دولار) بفضل نمو الصادرات المتجهة الى اليابان من المنطقة بنسبة 122.7 في المئة مقارنة بالعام السابق.

وأوضحت ان النفط الخام والمنتجات المكررة والغاز الطبيعي المسال والموارد الطبيعية الاخرى التي تمثل نسبة 94.4 في المئة من إجمالي صادرات المنطقة إلى اليابان ارتفعت بنسبة 122.9 في المئة، في حين ارتفعت واردات المنطقة من اليابان بنسبة 41.7 في المئة بسبب الطلب على الآلات الكهربائية والسلع المصنعة والآلات.

وذكرت الوزارة ان الميزان التجاري العالمي لليابان سجل في الشهر الماضي عجزا بقيمة 635.4 مليار ين ياباني اي (5.8 مليارات دولار) للمرة الاولى منذ ثلاثة اشهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق