أخبار عاجلةأخبار العالمأخبار كورونا حول العالم

“فايزر”: “كوفيد-19” قد يصبح أحد الأمراض المتوطنة بحلول 2024

قال مسؤولون في شركة “فايزر” إن فيروس “كوفيد-19” قد يصبح مرضًا متوطنًا بحلول بداية عام 2024، مما يعني تحول الفيروس من كونه حالة طارئة عالميًا إلى مرض دائم يمكن التعامل معه في جميع أنحاء العالم.

وصرّح “ميكائيل دولستن” كبير المسؤولين العلميين لدى شركة الأدوية خلال مكالمة مع مستثمرين، بأن تحول “كوفيد-19” إلى مرض متوطن يعتمد على تطوره ومدى فاعلية اللقاحات وسرعة نشرها وتوزيعها العادل، مشيرًا إلى أن ظهور متغيرات جديدة يمكن أن يؤثر على كيفية استمرار انتشار الوباء.

وذكر “دولستن” أنه خلال العام أو العامين المقبلين قد يتحول الفيروس إلى مرض متوطن في بعض المناطق دون غيرها، وتتوافق تلك التصريحات مع ما قالته “نانيت كوتشيرو” الرئيسة الدولية لوحدة اللقاحات في “فايزر”.

ويعني تحول الفيروس إلى مرض متوطن ألا ينتهي الوباء باختفاء الفيروس، ولكن يتم التغلب عليه بعدما يكتسب عدد كاف من الناس الحماية المناعية سواء من التطعيم أو العدوى، ولذلك قد يستمر الفيروس في الانتشار لكنه يصبح أقل خطورة مثل الأنفلونزا.

وتأتي تصريحات مسؤولي “فايزر” في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة للتغلب على الموجة الجديدة من “كورونا” بقيادة متحور “دلتا”، في الوقت الذي يواصل فيه متحور “أوميكرون” الجديد الانتشار على نطاق واسع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق