أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

فوري تستحوذ على حصة أقلية في منصة التجارة الاجتماعية بريمور

استحوذت شركة فوري للمدفوعات الإلكترونية على حصة أقلية في منصة التجارة الاجتماعية بريمور مقابل 15.7 مليون جنيه، حسبما ذكرت فوري في إفصاح للبورصة بدون توضيح النسبة التي تمثلها الحصة. ويأتي الاستثمار ضمن جولة تمويل أولية تجريها بريمور خلال الفترة المقبلة.

ما الذي ستضيفه فوري إلى بريمور؟ ستشهد عملية الاستحواذ تقديم فوري لشبكتها من التجار الذين يبلغ عددهم 230 ألفا إلى منصة بريمور، بينما سيتمكن عملاء الأخيرة من الوصول إلى حلول المدفوعات الرقمية والخدمات المالية من فوري. وقال أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري: ” نستهدف تقديم مجموعة فوري كاملة من الحلول المالية لشركائنا في بريمور، وشبكة موزعيها وقاعدة عملائهم”، مضيفا أن الصفقة تتماشى مع استراتيجية الشركة للتوسع في خدماتها الرقمية والحصول على موطئ قدم في التجارة الإلكترونية. ويجرى التخطيط لمزيد من التعاون بين ذراعي بريمور وفوري العاملين في التجارة والسلع الاستهلاكية سريعة الحركة.

بريمور لديها صلة بفوري بالفعل: استثمر ديسربتك، وهو صندوق للتكنولوجيا المالية بقيمة 25 مليون دولار أنشأه المسؤول التنفيذي السابق بشركة فوري محمد عكاشة، في بريمور في عام 2020، وهو أول استثمار للصندوق. كانت الصفقة جزءا من جولة تمويل ما قبل جولة أولية لشركة بريمور بقيمة 3.5 مليون دولار، والتي كانت بقيادة ألجبرا فينتشرز. وقبل عام، حصلت بريمور على 800 ألف دولار في جولة تمويل تأسيسي بقيادة ألجبرا وإنديور كابيتال.

ماذا تقدم بريمور؟ تربط المنصة الاجتماعية للشركة البائعين المستقلين بالشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدة الموردين على تبسيط التوزيع والوصول إلى أسواق جديدة. يقوم موزعوها المستقلون بطلب المنتجات مباشرة من موردي الشركات الصغيرة والمتوسطة بالجملة لبيعها إلى المجتمع المحلي خارج منازلهم.

يمكنك الاطلاع على مقابلتنا مع محمد عبد العزيز، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لبريمور في مارس، والتي تحدث خلالها حول كيف تهدف بريمور إلى حل تحديات سلاسل التوريد في مصر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق