اقتصاد كويتي

معهد الدراسات المصرفية ينظم ندوة بعنوان ” كيف سيؤثر الذكاء الاصطناعي في القطاع المصرفي”

يسعى معهد الدراسات المصرفية باستمرار لتوفير الفرص المهمة والمناسبة لتعزيز الصناعة المصرفية والمالية في الكويت. وفي إطار سعيه إلى تحقيق هذا الهدف، سينظم المعهد ندوة تستمر يوما واحدا يقدمها البروفيسور إخلاق سيدو، عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة آي أي بمدريد في إسبانيا برعاية ذهبية من كل من بنك الكويت الوطني والبنك الأهلي الكويتي، وذلك يوم الاثنين الموافق 12 يونيو 2023 في فندق الريجنسي بالكويت.

وقالت رنا عبدالله النيباري، المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، إن أهمية الندوة لقطاع الخدمات المصرفية تكمن في أنها تتطرق إلى أحدث تأثيرات الذكاء الاصطناعي في الصناعة المصرفية، مضيفة أن المشاركين سيطلعون على كيفية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي كتعلم الآلة ومعالجة اللغة لأتمتة العديد من الخدمات المصرفية، وتحسين خدمة العملاء، وتعزيز الكشف عن الاحتيال، وخفض التكاليف. 

وأوضحت النيباري أن الندوة ستتطرق إلى كيفية تغيير الذكاء الاصطناعي للنظام المصرفي التقليدي، والتحديات التي قد تواجهها المؤسسات المالية وعملاؤها، والفرص التي تنتظرهم. 

   وأضافت أن الندوة مصممة  للمتخصصين في صناعة الخدمات المصرفية والمالية، وكذلك للراغبين في معرفة المزيد عن الذكاء الاصطناعي وتأثيره على هذه الصناعة، من دون أن يشترط وجود إلمام مسبق لديهم بأساسيات الذكاء الاصطناعي. 

  وأفادت أن الندوة ستتضمن مقدمة عن الذكاء الاصطناعي في الخدمات المصرفية، ولمحة عن التقنيات والتطورات الرئيسية للذكاء الاصطناعي، ومناقشة مزايا وتحديات الذكاء الاصطناعي في العمليات المصرفية فيما سيطلع المشاركون على الذكاء الاصطناعي في خدمة العملاء  والتجربة الشخصية للعميل باستخدامه ودوره في كشف الاحتيال وإدارة المخاطر والامتثال، وكيفية الكشف عن عمليات الاحتيال باستخدامه. 

   يذكر أن البروفيسور إخلاق سيدو هو عميد كلية العلوم والتكنولوجيا في جامعة IE  بمدريد في إسبانيا، ومديرهيئة التدريس الفخري المؤسس لمركز سوتاردجا لريادة الأعمال والتكنولوجيا في جامعة كاليفورنيا ببيركلي، وخبير في مجال الذكاء الاصطناعي والبلوكتشين وتعلم الآلة والابتكار والقيادة التكنولوجية، وحصل على 75 براءة اختراع في تقنيات الاتصال عبر الإنترنت، وعلى العديد من الجوائز لمساهماته في التعليم و الابتكار، بما في ذلك جائزة الإبداع التربوي من  (IEEE) وجائزة التعليم الاستثنائي في الأوقات الاستثنائية من جامعة كاليفورنيا في بيركلي. 

  وتعتبر هذه الندوة فرصة للتعّلم من أحد الخبراء الرائدين في مجال الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الخدمات المصرفية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى