اقتصاد خليجي

تقنية ARM Holdings لتعزيز رؤية المملكة العربية السعودية

ستعمل ARM Holdings ، الشركة التقنية الرائدة في المملكة المتحدة ، من خلال تصميمات الرقائق المشتركة مع Nano (Nano Cures International ، وهي شركة عالمية لتكنولوجيا الرعاية الصحية ومقرها أبوظبي) على تعزيز البنية التحتية والتحول التكنولوجي لنظام الرعاية الصحية الأوسع في المملكة العربية السعودية. تعد Nano ، من خلال شراكاتها وتطويرها على أرض الواقع ، رائدة في إنشاء بنية تحتية جديدة للرعاية الصحية تهدف إلى أن تصبح معيارًا عالميًا جديدًا للرعاية.
نانو نشطة في المملكة ، حيث تقوم بالعناية الواجبة وتدقيق البنى التحتية للرعاية الصحية الحالية ، وتستخدم فرقًا ميدانية بالتعاون مع شركاء تقنيين وماليين إقليميين بما في ذلك شركة أوبيولنس كابيتال مانجمنت ومجموعة القريشي وصندوق حائل الاستثماري. («HIF») هو صندوق تأثير صندوق الاستثمارات العامة ، ومقره في حائل بالمملكة العربية السعودية وتديره شركة Opulence Group التابعة لـ Opulence Capital Management ومقرها الإمارات العربية المتحدة. تتمثل المهمة الملكية لمؤسسة HIF في احتضان وتطوير التكنولوجيا المبتكرة والرعاية الصحية ، وصناعة من جميع أنحاء العالم لمنطقة حائل والمملكة العربية السعودية).
نانو لديها مشاريع متقدمة من خلال جلسات العمل والمواءمة الاستراتيجية مع فريق التحول في مجال الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية (بما في ذلك برنامج تحويل قطاع الرعاية الصحية في رؤية 2030 وأصحاب المصلحة ، ووزارة الصحة وممثليها ، وصندوق الاستثمار العام والشركات التابعة ، ووزارة المالية ، مجمع حائل الصحي ، الشركة الوطنية للصحة القابضة ، الحرس الوطني ، الجيش السعودي ، هيئة الهلال الأحمر السعودي ، وزارة الموارد البشرية ، وزارة الاستثمار ، هيئة المشتريات الحكومية ، الهيئة السعودية للغذاء والدواء ، الوزارة الصناعة ، وأعضاء مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بالمملكة).
تشمل المشاريع الرئيسية لتحول الرعاية الصحية قيد التقييم من قبل Nano ، تطوير مصنع لتصنيع أشباه الموصلات بقيمة 9 مليار دولار أمريكي («FAB» أو منشأة تصنيع لتصنيع أشباه الموصلات الجديدة) والتي من خلال دعم HIF ، ستصنع المنطق ورقائق الذكاء الاصطناعي المطورة من خلال التصميمات المشتركة مع ARM Holdings. من المتوقع أن يقع عنصر التصنيع في حائل ، مع مركز تصميم معالجات دقيقة متقدم في نيوم (المدينة الذكية المستقبلية المصممة لأولئك الذين يرغبون في تحقيق أحلام كبيرة وبناء نموذج جديد للحياة المستدامة والعمل والازدهار ؛ نيوم هي مبادرة رئيسية لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود). تم اختيار القريشي للهندسة لإجراء دراسات لتقييم الجدوى المكانية والهندسية للمنشأة.
ARM Holdings هي شركة تصميم رقائق مقرها كامبريدج بالمملكة المتحدة مملوكة بأغلبية صندوق رؤية Softbank. صندوق الرؤية هو استثمار رئيسي لصندوق الثروة السيادية في المملكة العربية السعودية ، صندوق الاستثمارات العامة (PIF) ، وهو منظمة يرأسها صاحب السمو ، ولي عهد المملكة العربية السعودية ، محمد بن سلمان آل سعود. تم تفويض صندوق الاستثمارات العامة والشركات التابعة له لتمكين إنشاء قطاعات وفرص جديدة من شأنها تشكيل الاقتصاد العالمي المستقبلي. تلتزم ARM Holdings بطرح عام أولي في عام 2023.
تشمل نقاط التركيز الإضافية التي تم تقييمها لعام 2023 مبادرة خصخصة الرعاية الصحية على مستوى المملكة بقيمة 28.5 مليار دولار أمريكي ، وتطوير إطار جديد للرعاية الصحية ، ونشر تقنية منصة Nano CureLink عبر مراكز الرعاية الأولية في جميع أنحاء المملكة.
«من خلال دعم Nano و ARM Holdings لجلب هذه المنصة والمشاريع التكنولوجية التحويلية إلى المملكة ، نواصل تفويضنا المتمثل في إبقاء المملكة العربية السعودية في طليعة الابتكار. حائل هي الموطن المثالي لتنفيذ التكنولوجيا والتصنيع التي ستجلب ذلك منصة للمملكة بأكملها وخارجها. علاوة على ذلك – يتكامل هذا التعاون مع المبادرات الرئيسية الحالية لزملائنا في رؤية 2030 ، بما في ذلك صندوق الاستثمار العام وشركة ARM Holdings التابعة له «. قال ألكسندر فاندرهي ، العضو المنتدب لـ HIF ، عند إجراء مقابلة بشأن إنشاء شركة FAB لأشباه الموصلات المقترحة في حائل ، المملكة العربية السعودية خلال الاحتفال بالإعلان عن مشروع HIF الذي أقيم في 25 ديسمبر 2022. في نفس الحدث ، هون. وأضاف ستيفن جي بابيرماستر ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Nano Cures: «إن فرصة التأثير في تحول الرعاية الصحية قوية جدًا لدرجة أنها لن ترفع من شأن حائل والمملكة فحسب ، بل تثبت أنها من بين الأفضل في فئتها على مستوى العالم. تعاوننا المستمر مع شركائنا أهمية قصوى لتحقيق استراتيجية رؤية 2030 ، ومثل مبادرة الاستثمار المستقبلي لصندوق الاستثمارات العامة (FII) نيوم و Red Sea Global ، يجب أن تكون ابتكارات للأجيال. «
خضعت برامج Nano التجريبية للتكنولوجيا قبل وأثناء جائحة COVID للتقييمات في أجزاء أخرى من دول مجلس التعاون الخليجي والصين وجنوب شرق آسيا لتطوير منصة ناضجة مع إمكانية تغيير النظرة الأساسية للعالم للرعاية الصحية. »رأس المال البشري في حائل ، وثقافتها ، واحتضانها التقدمي المستنير للتكنولوجيا يتيح لنا القدرة على جلب التكنولوجيا الثورية إلى حائل وأن نصبح مبادرة رئيسية لمؤسسة الحرمين ، وصندوق الاستثمارات العامة ، وصندوق التنمية الصناعية السعودي وزملائنا الماليين الآخرين داخل المملكة ،» قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الحرمين ألكسندر فانديرهي في خطاب إعلان مشروع عيد الميلاد.
أصبح إطلاق التحول الحقيقي للرعاية الصحية ممكنًا بفضل مكونات منصة Nano CureLink. هذه المنصة المبتكرة ، التي تم تطويرها بشكل أساسي في الولايات المتحدة بواسطة Nano Cures ، تعتمد على عقود من الابتكار المشترك عبر مجموعة من الشركاء. Nano CureLink هو نظام بيئي تأسيسي يربط ويراقب ويقدم بيانات الرعاية الصحية والعلاجات الطبية للتغطية الصحية الإجمالية للسكان. يتم تطبيق هذه الوظائف من خلال تقنيات مختلفة تشمل آليات بديلة رائدة لإيصال الأدوية ، وجمع البيانات المحيطة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي (التي يتم تمكينها بواسطة تقنية ARM Holdings) ، والتشخيص الصحي المباشر للمريض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى